أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

على خلفية مواقفهم المناهضة للتواجد السعودي .. محافظ المهرة يوجه باعتقال نشطاء بالمحافظة “وثيقة”

يمنات – صنعاء

وجه محافظ محافظة المهرة راجح باكريت، الأربعاء 22 اغسطس/آب 2018، مذكرة باعتقال نشطاء مهريون، على خلفية مواقفهم المناهضة لتصرفات التحالف الاماراتي السعودي.

و حسب الوثيقة التي نشرها موقع “المهرة بوست”، فقد وجه راجح باكريت شرطة المحافظة باعتقال الناشط ماهر الجدحي والشيخ عيسى حزحيز.

و نقل موقع “المهرة بوست” عن مصادر محلية، أن السبب وراء التوجيهات التي أصدرها “باكريت”، باعتقال “حزحيز”، والجدحي بسبب موافقهم الوطنية الرافضة لانتهاك السيادة الوطنية.

وحذرت المصادر، من الممارسات الغير أخلاقية التي ينتهجها المحافظ إرضاءا للرياض وقواتها في المحافظة التي حاولت أن تجعل من المهرة مستعمرة لها.

وبينت المصادر أن الشيخ “عيسى” وصل الأربعاء برفقته عائلتة إلى المهرة قادما من السعودية. وكان الشيخ “حزحيز” قد دعا في وقت سابق من الشهر الجاري، إلى تغليب المصلحة الوطنية التي يجب أن تكون فوق كل الاعتبارات.

وأمس الثلاثاء، اتهم ماهر الجدحي في منشور بصفحته على “فيس بوك” السلطات المحلية ببيع المحافظة، مشيرا إلى أنهم لاتهمهم المحافظة في كل الأحوال.

ودعا الجدحي كل من يحب المهرة ويريد لها الخير إلى الوقوف في صفها ورجالها الأوفياء، لافتا في الوقت ذاته إلى أننا لن نقبل بسياسة التجويع ولن نقبل بإقليم حضرموت.

القمع الممنهج للمحافظ باكريت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق