أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادي جنوبي: لقاء جنيف المرتقب سيكون مشاورت فقط ومشاركة وفد جنوبي تعثرت

يمنات – صنعاء

قال قيادي في الحراك الجنوبي ان مشاورات جنيف القادمة ستنغلق على وفدي حكومة هادي و حركة انصار الله مع اضافة نساء مستقلات كمراقب.

و ارجع فؤاد راشد سبب وجود نساء مستقلات في المشاورات كمراقبات إلى عدم وجود نساء في الوفدين، ما جعل الأمم المتحدة تختار نساء مستقلات عملا بمبدا الكوتا.

و أشار راشد، و هو رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري، إلى أنه كانت هناك رغبة اممية لاشراك ستة اشخاص جنوبيين يمثلون وفدا جنوبيا كمراقب، الا ان ذلك بتعثر بسبب تعثر اللقاء الذي كانت الامم المتحدة ستعقده في ٢٤ اغسطس/آب الجار يفي العاصمة المصرية، القاهرة، مع مكونات جنوبية. مرجعا تعثر اللقاء لعدم استخراج تصاريح للوفود المشاركة.

و أكد راشد أن الرغبة الاممية تلاشت بسبب عدم انعقاد اللقاء الذي كان مقررا التوافق فيه حول الممثلين. مشيرا إلى أن المكونات التي دعيت للقاء مستقلة و محسوبة على الطرفين.

و لفت إلى أن لقاء جنيف المرتقب سيكون مشاورت و ليس مباحثات و لا مفاوضات. مشيرا إلى ان المبعوث الدولي سيطرح افكارا جديدة ابرزها الرغبة الاممية في ادخال مفاوضين جدد ضمن الطاولة السياسية في المرحلة المقبلة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق