أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

انفراد – القوات السعودية تستحدث ثكنات عسكرية في المهرة والسفير السعودي يشرف على انشاء غرفة عمليات

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية مطلعة ان القوات السعودية ما تزال تستحدث ثكنات عسكرية لقواتها في عدد من مديريات محافظة المهرة الحدودية، أقصى شرق البلاد.

و أكدت المصادر أن القوات السعودية أنشأت ثكنات عسكرية لقواتها في مديريات المسيلة و قشن و الغيضة و حوف و شحن.

و حسب المصادر يبدو أن تلك الثكنات عبارة عن حاميات عسكرية تقع في طريق أنبوب النفط السعودي الذي تم البدء بإنشائه من منطقة الخرخير في محافظة حضرموت المجاورة للمهرة.

و لفتت المصادر إلى أن الثكنة العسكرية الرئيسية للقوات السعودية تقع قرب ميناء نشطون، حيث تتواجد آليات عسكرية سعودية ثقيلة، و هو الموقع الذي أصبح محاط بسياج حديدي مكهرب، و حماية مشددة تمنع الاقتراب منه.

و أوضحت المصادر ان الاجراءات الأمنية المشددة حول الثكنات العسكرية للقوات السعودية في محافظة المهرة، أثارت أبناء المناطق التي تقع فيها تلك الثكنات، ما دفعهم لمنع استحداثات في تلك الثكنات و ايقاف العمل في بعضها.

و نوهت المصادر إلى أن الجنود السعوديين يمنعون الرعاة من رعي ابلهم و أغنامهم قرب تلك الثكنات، كما يمنعون الصيادين من الصيد قرب الثكنات في المناطق الساحلية.

و تفيد معلومات أن السفير السعودي لدى اليمن، محمد سعيد آل جابر، و الذي يزور المهرة بين الفينة و الأخرى، يشرف على انشاء غرفة عمليات في الثكنة العسكرية السعودية قرب ميناء نشطون.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق