أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

اللواء 22 ميكا يتراجع عن تسليم نادي تعز السياحي

يمنات – خاص

رفضت قوة من اللواء 22 ميكا الموالي للإصلاح، صباح السبت 25 أغسطس/آب 2018، تمكين اللجنة المكلفة بتسلم نادي تعز السياحي “المسبح” من اكمال عملية الاستلام و التسليم.

و أكدت مصادر محلية ان قوة من اللواء انتشرت أمام بوابة النادي، الذي تتخذه كمقر لقيادة اللواء منذ “3” سنوات، و رفضت السماح بدخول لجنة التسليم لشرطة السير، الذي كان قد تم الاتفاق أمس الجمعة على تسليمها النادي تمهيدا لإعادة فتحه أمام الجمهور.

و تفيد معلومات أن قيادات في اللواء ردت على استفسارات لجنة الاستلام و التسليم أن النادي ليس مؤسسة حكومية، و هناك خلاف حول ملكية للدولة، حيث يدعي مواطنين ملكيتهم للأرض التي اقيم عليها النادي، عوضا عن عدم وجود مقر بديل لقيادة اللواء.

و كان قائد شرطة السير بمحافظة تعز و بكر صادق سرحان، نجل قائدا اللواء 22 ميكا، و المكلف من والده بتسليم النادي، وقعا أمس على اتفاق استلام و تسليم بخصور اللجنة الرئاسية المكلفة بالاستلام و التسليم.

و يعد نادي تعز السياحي المعروف بـ”المسبح” من أهم المنشآت الترفيهية في مدينة تعز، و انشئ في سبعينات القرن الماضي، و من يومها تديره السلطة المحلية.

و كانت قيادة اللواء 22 ميكا قد حولت النادي إلى ثكنة عسكرية، و نصبت في بوابته لافتة ضخمة على أنه مقر لقيادة اللواء 22 ميكا.

و أفاد مصدر محلي أن عميات نهب و تخريب طالت نادي تعز السياحي منذ تحويله إلى مقر للواء 22 ميكا. منوها إلى اعادة تأهيله لاستقبال الزوار يحتاج إلى اعادة اصلاح و ترميم و استبدال الأثاث التي تعرض للتلف جراء سوء الاستخدام و شراء بدل ما تم نهبه من اثاث و أدوات.

و اللواء 22 ميكا شكله هادي في العام 2015على غرار اللواء 22 حرس جمهوري المتواجد في منطقة الجند، إلى الشرق من مدينة تعز، و أغلب منتسبي هذا اللواء من فصيل الاصلاح في مقاومة تعز، و ينحدر معظمهم من مديرية شرعب السلام، و يقوده العميد صادق سرحان المقرب من الجنرال علي محسن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق