أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

لحج .. احراق مخيم نازحي الحديدة واصابة عدد من النازحين بحروق متفاوتة

يمنات – صنعاء – خاص

أصيب عدد من نازحي محافظة الحديدة بحروق مختلفة، جراء اضرام مسلحين و جنود النار في مخيم النازحين في منطقة الرباط بمحافظة لحج، جنوب البلاد، الأحد 26 أغسطس/آب 2018.

و قالت مصادر محلية ان مقتحمي المخيم أضرموا النار في المخيم، ما تسبب في احراق عدد من الخيام الواقعة وسط المخيم، و اصابة عدد من النازحين بحروق مختلفة، أغلبهم من النساء و الأطفال.

و يعد هذه الهجوم هو الرابع على المخيم منذ انشائه بداية يوليو/تموز 2018، و سبق أن هدد مسلحون باقتحام المخيم بإحراقه في حال لم يقم النازحين بالمغادرة.

و شارك في اقتحام المخيم في المرات السابقة أطقم تابعة لشرطة محافظة لحج، و أفادت تقارير صحفية ان الاقتحام الثالث للمخيم تم بإشراف من مدير شرطة محافظة لحج، صالح السيد.

و تعرض المخيم للاقتحامات المتتالية بدافع عنصري، كان من يقطنه من أبناء المحافظات الشمالية، و الذي يجري تهجيرهم من محافظات الجنوب من قبل القوات الموالية للإمارات، منذ العام 2015.

و هجرت آلاف الأسر من مديريات محافظة الحديدة، جراء الحرب التي تشهدها المديريات الساحلية بالمحافظة، خاصة منذ يونيو/حزيران الماضي، عندما شنت قوات حكومة هادي و قوات موالية للإمارات هجوما باتجاه مدينة الحديدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق