أخبار وتقارير

مهرجان ثقافي لإحياء التراث اليمني في لندن

يمنات – صنعاء

أقام الملتقى الثقافي اليمني بلندن، السبت 25 اغسطس/آب 2018، مهرجاناً ضخماً تنوعت فيه الإنشطة و الفعاليات على مدار عشر ساعات بين الثقافة التاريخية و الاقتصادية و الاجتماعية و الرياضية و الإنسانية .

و حضر المهرجان جمهور غفير من المثقفين و الشخصيات اليمنية المرموقة في المملكة المتحدة و قد فاق عدد الحاضيرين أكثر من الف شخص من الجنسين و من كل الفئات العمرية.

و كانت البداية مع آيات من الذكر الحكيم تلاها احد الأطفال الرائعين ثم فاصل طرب جميل من الأغاني الوطنية و التراثية مع إحياء عادة أصيلة في المجتمع العربي بتذوق و إحتساء أجود أنواع البن والقهوة في العالم و قصة مصورة لهذة القهوة العجيبة الموغلة في القدم (بنت اليمن) و الكلمة الترحيبية ألقتها عضوة الملتقى الاستاذة/ أمل العبسي رحبت في مستهلها بجموع الحاضرين ثم قدم والقى رؤية الملتقى الاستاذ/ عبداللطيف الحاج .

ثم تلاها عرض توثيقي مصور لسيرة ملكات اليمن و قصة اليمانيون مع الهجرة و الثقافة و التجارة و مسابقات ثقافية و جوائز من منتج البن اليمني الفاخر و تكريم لثلاثة ملاكمين ابطال على رأسهم الملاكم العالمي نسيم حميد كشميم و البطل مهيب الياس والبطل لؤي الحرازي ، وعرض بهلواني للبطل / عبدالجبار محرم الشميري.

كما حضر هذا المهرجان، الملحق الثقافي السابق بسفارة اليمن في برلين الأستاذة/ أمل الجبوري و تم تكريم مجموعة من النساء المتميزات وتسليط الضوء على تجربة و رحلة جالية هلزوين مع النجاح والإنجازات قدمها بكلمة و عرض مصور و موثق رئيسها الأستاذ/ مروان بكيلي ثم قدمت الفرقة الغنائية اليمنية الشهيرة في برمنجهام باقة رائعة من الأغاني و الطرب اليمني الأصيل بقياده المسيقار المعروف/ نبيل الهرش حيث رقص الحاضرون على أنغامها الساحرة تخللها إستراحات لزيارة الركن اليماني الذي أقامته عضوة الملتقى الأستاذة / فاطمة الجبوبي ثم فقره التسوق في السوق الكبير الذي أقامه الملتقى لكافة المنتحات و الآكلات اليمنية كما أستمتع الأطفال بالألعاب المسليه و الكبيرة للنادي الخاص بهم و الذي وفرها الملتقى و قد كتب رواد الثقافة الحاضرين الكثير من الكلمات المعبرة و الشكر لهذة المبادرة الذاتية من أعضاء الملتقى الثقافي اليمني بدعم ومساندة و رعاية د/ مصطفى خالد ومشاركة فعالة من د/ رامز محمد اليافعي.

و فِي نهاية المهرجان عبر الحاضرون عن سعادتهم وإعجابهم الجم و تعطشهم و رغبتهم في إستمرار هذة المهرجانات النوعية الثقافية و الإجتماعية الهادفة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق