فضاء حر

المحرك الرئيسي للأمور باليمن وبالجنوب بالذات !

يمنات

صلاح السقلدي

(أخشى ان يأتي اليوم الذي يتمكن فيه الإخوان من تكرار هذا الفعل في الجنوب بشكل عام عطفا على التمكين الذي تهيأه لهم الشرعية بدعم قطري و تحت أنظار التحالف الذي لا يبدو أنه يستشعر الخطر،في وقت يتم فيه التضييق على القوات والمقاومة الجنوبية بذريعة واحدية الأجهزة العسكرية والأمنية للشرعية.)،أنتهى.
-بل التحالف هو مَــنْ يفعل هذا يا صديقي العزيز، غير أننا -أو معظمنا – لم نصل بعد الى درجة مصارحته بما يقوم به من تخطي للقضية الجنوبية واغفاله لها بتعمد مهين بعد أن جعلناها تحت خدمته طيلة ثلاث سنوات وقليل.

أما حكاية الدعم القطري للإخوان فلن يكون أكثر من الدعم الذي يتلقونه من السعودية، فمَــن الذي يزود الإخوان بكل الاسلحة بما فيها الثقيلة، قطر؟؟ ومن الذي يستقبل قادتهم بقصورهم الوثيرة قطر فقط؟؟ ومن الذي مسيطر على حضرموت والمهرة ويستقبل فيهما القيادات العسكرية الموالية للإخوان،هل قطر أم السعودية والإمارات؟؟ من الذي يتمسك بالمخرجات التي تكرس تقسيم الجنوب واستضعافه وعمل لها قبل أيام مؤتمرا بهيجا بالرياض هل هي قطر؟..

وعلى ما تقدم يكون التحالف وليس قطر ولا الشرعية هو المحرك الرئيس للأمور باليمن وبالجنوب بالذات،وهو الأوْلى بالمخاطبة والعتب، فلا يعقل أن يتوجّه الرأس بأوامر ورغبة الذيل… فما يريده التحالف هو ما يتم تمريره على قدم وساق للأسف على الجنوبيين ،بل وعلى الجميع بمن فيهم الشرعية التي هي كما نعلم ليست أكثر من أداة بيد هذا التحاف مثلها مثل باقي الأدوات الأخرى -وما أرخصها من أدوات -,وبالتالي لا يمكن للأداة أن تتحكم باليد, بل العكس هو الصحيح والمنطقي.!

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق