أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

غريفيث: حزب المؤتمر الشعبي سيشارك في محادثات جنيف المقبلة

يمنات – صنعاء

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، إن حزب المؤتمر الشعبي العام، سيشارك في المحادثات اليمنية، المزمع عقدها الأسبوع المقبل في جنيف، بين حكومة هادي وحركة انصار الله .

و أشار غريفيث، في لقاء مع قناة “سكاي نيوز” عربية، مساء الأربعاء، إلى أن المحادثات المقبلة “هي بين طرفي حكومة هادي وانصار الله، بناءً على القرار الأممي رقم 2216، الذي يطالب كلا الطرفين أن يكون هناك حلّ وتسوية شاملة، لكنْ هذان الطرفان يجلبان طيفًا شاملًا من المكونات السياسية”.

و أكد أن “هناك رغبة من قبل الطرفين المشاركين في المحادثات لحلّ النزاع، وإعادة الاستقرار في اليمن، ومحاربة التطرف والتشدد”، معربًا عن أمله في أن يفي الحوثيون وكل الأطراف باتفاقاتهم، التي قال “إنها ستعمل بشكل جيد إذا احترمتها كل الأطراف”، مطالبًا “الحوثيين باحترام ذلك”.

ومن المقرر أن تنطلق محادثات السلام اليمنية، التي دعت إلى عقدها الأمم المتحدة، في السادس من سبتمبر/ أيلول المقبل في جنيف، تمهيدًا للوصول إلى تسوية سياسية وسلام شامل في اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق