أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مخاوف اممية من موجة كوليرا ثالثة قد تجتاح اليمن

يمنات – وكالات

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الانقاذ، ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بمرض الكوليرا إلى 73 شخصا خلال الشهرين الماضيين في اليمن، فيما حذرت الأمم المتحدة من احتمال حدوث موجة جديدة من الوباء.

وأكد ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، للصحفيين  الخميس، أن المنظمة سجلت قرابة 120 ألف حالة يشتبه بأنها ناجمة عن الإصابة بالكوليرا في اليمن في الفترة من يناير الماضي حتى أغسطس الجاري.

وأشارت المنظمة الدولية إلى أن الزيادة المسجلة في معدل الإصابات خلال الأسابيع الأخيرة تثير مخاوف من احتمال تفشي الموجة الثالثة من هذا الوباء، خاصة مع زيادة كثافة هطول الأمطار المتوقعة قريبا في البلاد.

وأضاف دوجاريك أن عدد الإصابات المشتبه بها تجاوز المليون ومئة حالة منذ أبريل 2017، في حين تسببت الكوليرا بوفاة أكثر من ألفي يمني في تلك الفترة.

وحتى الآن قامت مؤسسات إنسانية في اليمن بتلقيح نحو 400 ألف شخص ضد وباء الكوليرا في المناطق الشديدة الخطورة في الحديدة وإب في محاولة لتطويق انتشار المرض .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى