أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع: صنعاء تصر على المشاركة في جنيف بصفة رسمية وغريفيث يستبعد الصحفيين ويرفض طلب لحكومة هادي

يمنات – صنعاء

قالت مصادر في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، أن المبعوث حدد لحكومة هادي “12” عضواً، 6 الفريق الأساسي و 3 مستشارين و 3 سكرتارية.

و أشارت أن حكومة هادي طلبت من المبعوث الأممي أن تكون السكرتارية “5” أعضاء، غير أن غريفيث رفض وجود صحافيين أو إعلاميين مرافقين للوفدين، مؤكدا أنه لن يدعو صحافيين و لا يتحمّل مسؤوليتهم.

و أكدت مصادر في خارجية حكومة هادي، أن الحكومة تفكر في ارسال من لديهم تأشيرات سابقة إلى سويسرا لمشاركتهم كإعلاميين. لافتة إلى أن اجتماع ضم هادي و نائبه و رئيس حكومته في الرياض للترتيب لهذا الجانب.

و قالت مصادر سياسية في الرياض، إن الفريق الأساسي لحكومة هادي الذي يتم تداول أسمائه مكوّن من وزير الخارجية، خالد اليماني رئيساً، وعضوية عبد الله العليمي مدير مكتب هادي عن الإصلاح، و حافظ معياد عن المؤتمر الشعبي العام، لكنه اعتذر و ربما يكون سلطان البركاني بدلاً عنه، و رنا غانم عن التنظيم الناصري، و محمد العامري عن حزب الرشاد السلفي، و معين عبد الملك، و ربما يحدث تعديل طفيف في هذه القائمة.

و كشفت مصادر في مكتب المبعوث الأممي، أن أنصار الله و رغم أنها تلقت دعوة، لكنها قالت إنها لم تتلقَ الدعوة لأن الدعوة جاءت باسم أنصار الله. مشيرة إلى أنها تصرّ حتى أمس، على أن تكون الدعوة باسم المجلس السياسي الأعلى، أولاً للاعتراف به، و ثانياً لإشراك المؤتمريين في صنعاء.

مؤكدة أن المبعوث الأممي مارتن غريفيث لا زال متمسك بأنه لن يغير الدعوة، كما يتمسك بالعدد 12.

المصدر: العربي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق