أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. اللجنة العامة للمؤتمر تحدد موقفها من مشاورات جنيف المرتقبة

يمنات – صنعاء

أقرت اللجنة العامة للمؤتمر، في اجتماع عقدته السبت 1 سبتمبر/أيلول 2018، برئاسة رئيس المؤتمر الشعبي العام، الشيخ صادق أمين أبو رأس المشاركة في مشاورات جنيف المرتقبة.

و أكدت اللجنة العامة في بلاغ صحفي أن مشاركتها في مفاوضات جنيف تأتي في ضوء الدعوة التي تسلمتها قيادة المؤتمر من المبعوث الأممي، مارتن غريفيث.

و كلفت اللجنة العامة رئاسة الحزب بتسمية أعضاء وفد المؤتمر إلى المشاورات المزمع اطلاقها في 6 سبتمبر/أيلول الجاري.

و جددت موقف المؤتمر المبدئي و الثابت في مواجهة العدوان الغاشم و الحصار الظالم. مؤكدة حرصها على وحدة الصف و تماسك الجبهة الداخلية بين القوى الوطنية، و في مقدمتها المؤتمر الشعبي العام و أنصار الله. مثمنة ثبات و صمود الشعب اليمني للعام الرابع على التوالي في مواجهة غطرسة العدوان و صلفه و حصاره الجائر.

و عبرت عن شكرها للقيادات و الكوادر المؤتمرية الذين رفضوا حضور لقاء القاهرة الذي وصفته بـ”المشبوه”. معتبرة أن هؤلاء اثبتوا بموقفهم مدى ولاءهم التنظيمي و إخلاصهم لتنظيمهم و التفافهم خلف قيادته التنظيمية و السياسية ممثلة برئاسة المؤتمر و اللجنة العامة في العاصمة صنعاء، و رفضهم مساعي استهداف المؤتمر من أشخاص لم يعد لهم أي صلة بالمؤتمر لا من قريب و لا من بعيد. مذكرة بأن سبق أن اتخذ المؤتمر بحق من وقفوا خلف اجتماع القاهرة قرارات تنظيمية حاسمة بفصلهم بسبب خيانتهم للوطن و للمؤتمر.

المصدر: المؤتمر نت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق