فضاء حر

انهيار الريال..!

يمنات

فهمي السقاف

مانشهده اليوم من انهيار الريال انما هو ضمن اجراءات الحرب المعتمدة لدى التحالف بعد تيقنه من فشله عسكرياً لجأ إلى الحصار الاقتصادي المميت حاصر الموانئ البرية والبحرية والجوية وقرر أي السلع مسموح بدخولها وأي السلع محظور دخولها . 

أوقف تصدير النفط والغاز الذي تعتمد البلد على عائدات مبيعاته من العملة الصعبة وإن سمح ببيع بعض النفط انما يسمح بذلك وهو متيقن من عائدات ما سمح ببيعه لن تعود إلى الداخل اليمني لتجد طريقها إلى دورته الاقتصادية وانما ستذهب إلى الشرعية المقيمة في فنادقه أجور وحوافز وغيرها من مسميات النهب والسرقة.

وعليه على اليمنيين ان يتيقنوا ان لا انفراج سيحدث ليخفف معاناتهم على الاطلاق وان التحالف وشركائه الدوليين في الاجرام انما جعلوهم حقل تجارب وضعهم أقرب إلى وضع فئران المعامل للأسف .

التحالف لا يكترث ولا يفرق بين يمني ويمني وان باع لبعضهم الوهم انه يفعل ذلك انما يلهيهم عما يفعله بهم . 

لا مخرج امام اليمنيين إلا بالخروج مطالبين بوقف الحرب اللعينة وإحلال السلام حينها فقط سيقف انهيار الريال امام العملات الأخرى ويبدأ العلاج .

لن يعترض على فعل كهذا إلا تجار الحرب واللصوص والمرتزقة الذين يستلمون أجورهم من اللجنة الخاصة السعودية او من مخابرات الإمارات وكعادتهم سيدّعون الوطنية والحرص على الوطن بما ان ” الوطنية هي الملاذ الأخير للأوغاد “.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق