أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

احتجاجا على انهيار العملية وارتفاع الاسعار .. احتجاجات شعبية غاضبة في مدينة سيئون

يمنات – صنعاء

شهدت مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، الاثنين 3 سبتمبر/أيلول 2018، احتجاجات شعبية غاضبة وإغلاقا تاما للشوارع والمحال التجارية،  احتجاجا على انهيار العملة اليمنية وارتفاع أسعار المشتقات النفطية والسلع الغذائية.

وقال سكان محليون، لوكالة “الأناضول”، “إن محتجين أشعلوا النيران في الإطارات ووضعوا الأحجار في الشوارع الرئيسية بمدينة سيئون”.

وأوضح السكان أن أغلب المحال التجارية مغلقة، فيما تسبب إغلاق الشوارع من قبل المحتجين في ازدحام حركة المرور والسيارات، وفي مدينة القطن بمحافظة حضرموت، أغلقت المحلات التجارية أبوابها، احتجاجاً على انهيار العملة اليمنية مقابل العملات الأجنبية.

وشهدت العملة اليمنية “الريال” هبوطا حادا في الأيام الماضية، حيث تجاوز سعر الدولار الأمريكي الواحد 600 ريال يمني، قابل ذلك ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية، وأمس، أصدر هادي، عقب اجتماع للجنة الاقتصادية بحضور نائبه ورئيس حكومته، توجيهات لمعالجة الوضع الاقتصادي بشكل عاجل.

ووجه هادي، الحكومة، بالعمل على تصدير النفط من كل الحقول في مأرب “شرق” وشبوة “جنوب شرق” وحضرموت “شرق”، عبر ميناء النشيمة بشبوة وميناء الضبة بحضرموت، والبدء بتصدير الغاز عبر ميناء بلحاف بشبوة، وأقر الاجتماع زيادة “لم يحددها” في رواتب القطاع المدني، بما في ذلك المتقاعدين والمتعاقدين، وتم تكليف رئيس الحكومة بمتابعة الملف مع الفريق الاقتصادي.

 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى