أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وكالة: انهيار قيمة الريال اليمني بدأ منذ وضع الوديعة السعودية في البنك المركزي بـ”عدن”

يمنات – صنعاء

منذ ايداع المملكة العربية السعودية ملياري ريال لمواجهة انهيار العملة المحلية اليمنية زاد ضعف الريال أمام العملات وقفز إلى 555 ريال للدولار الواحد. ويواصل سقوطه ليبلغ 630 ريال.

و نشرت الوكالة في تقرير لها ان عشرات المتظاهرين المحتجين على تدهور الوضع الاقتصادي في اليمن وضعف العملة طرقا رئيسية وأضرموا النار في إطارات السيارات في مدينة عدن بجنوب البلاد يوم الأحد في حين أُغلقت المتاجر والمكاتب الحكومية.

و خلت يوم الأحد أسواق عدن المزدحمة عادة بعد أن دعت منسقية الاتحادات والنقابات العامة في المحافظات الجنوبية إلى العصيان المدني. وانتشرت أعمدة الدخان المتصاعدة من الإطارات المحترقة بما في ذلك في الميدان الرئيسي الذي يقع به مبنى البنك الأهلي اليمني.

و قد تفضي استمرار الاحتجاجات في عدن التي تعتبر العاصمة المؤقتة للبلد الذي يشهد حرباً قد تفضي الى إنهاء الحرب الدائرة منذ مارس 2015 من خلال اسقاط الحكومة الشرعية التي يتهمها الشعب بالفشل ويعدها سبباً من اسباب ابقاء الحرب ورفض الحلول السياسية.

و قال أحد المحتجين ويدعى فضل علي عبد الله قوله لا بديل لتغيير الوضع إلا عن طريق الثورة الشعبية ضد الفساد بكل صوره .. الشعب فقد الثقة في كل شيء حوله.

و بحلول مساء الأحد، قال مصرفيون وتجار عملة في عدن إن العملة انخفضت بشدة لتصل إلى 610 ريالات مقابل الدولار.

المصدر: وكالة رويترز

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق