أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الاحتجاجات تشل الحركة في عدن ومحتجون يرددون هتافات مناوئة للتحالف السعودي في وادي حضرموت

يمنات – صنعاء

تتواصل التظاهرات الاحتجاجية على تردي الوضع المعيشي وانهيار قيمة الريال اليمني، لليوم الثالث على التوالي، في محافظة عدن و محافظات أخرى.

و أفادت مصادر محلية أن محتجون اشعلوا النيران في اطارات تالفة وسط عدد من الشوارع في محافظة عدن، جنوب البلاد، و قطعوا بعضها بالحجارة، ما تسبب في شل الحركة في أغلب مديريات المحافظة.

يأتي ذلك في وقت تستمر فيه أسعار العملات الأجنبية بالتصاعد، خصوصا الدولار الأمريكي و الريال السعودي، و الذي وصل سعر الأول إلى “630” ريال يمني، و الثاني إلى 165 ريال يمني، ما رفع سعر المواد الاستهلاكية، خصوصا المواد الاساسية كالسكر والقمح والأرز و الحليب.

كما تشهد محافظة عدن أزمة مشتقات نفطية خانقة انعكست سلبا على حركة المواصلات الداخلية في المدينة، و الخدمات المجتمعية كالمياه والكهرباء و نقل السلع.

و في مدينة سيئون، بوادي حضرموت، شرق البلاد، جاب محتجون عدد من شوارع المدينة، منددين بالوضع المعيشي الذي يزداد تدهور، و الارتفاع الجنوني للأسعار.

و ردد المتظاهرون هتافات مناوئة لحكومة هادي و التحالف السعودي، و رفضوا لافتات منددة بتردي الوضع المعيشي.

و قالت مصادر محلية ان المحتجين قطعوا بعض الشوارع في مدينة سيئون، بالحجارة و اشعال النيران في الاطارات التالفة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق