أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

غريفيث يؤكد الالتزام بمشاركة الجنوبيين في العملية السياسية

يمنات – صنعاء

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، مساء الثلاثاء 4 سبتمبر/أيلول 2018، إنه لا يمكن التوصل إلى سلام في اليمن دون إشراك الجنوبيين في عملية التسوية السياسية.

و في بيان نشره الموقع الرسمي لمكتب مبعوث الأمم المتحدة لليمن، قال غريفيث: منذ أن توليت منصبي كمبعوث خاص في شهر مارس/ آذار من هذا العام، أكدت باستمرار أنه لن يكون هناك سلام في اليمن إذا لم نستمع إلى طيف واسع من الأصوات اليمنية، بما في ذلك المجموعات الجنوبية، والتأكد من أنها مشاركة في الجهود الرامية إلى التوصّل إلى تسوية سياسية مستدامة”.

ونوه إلى أنه في الأشهر القليلة الماضية، قام بالتشاور مع العديد من المجموعات الجنوبية للتوصل إلى توافق حول مشاركتهم الفاعلة في العملية السياسية. مؤكدا أن انفتاحهم واستعدادهم لإيجاد حل سلمي لقضاياهم شجعه على الحوار.

و أكد غريفيث أنه سيظل ملتزمًا بالتوصل إلى توافق مع الجنوبيين بشأن مشاركتهم في العملية السياسية. لافتا إلى أنه يتطلع إلى مواصلة مناقشاته في الأسابيع القادمة.

و ثّ أصحاب الشأن اليمنيين كافة على العمل معًا؛ لخلق بيئة مواتية للمفاوضات من أجل إنهاء الحرب وتحقيق الاستقرار في الاقتصاد وتقديم الخدمات الأساسية للشعب اليمني”. 

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي اتهم في بيان نشره الإثنين الماضي ، هادي و أنصار الله برفض مشاركة المجلس في مشاورات جنيف والضغط على المبعوث الأممي من أجل استبعادهم. محملا إياه المسؤولية المترتبة على ذلك.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق