أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

المكلا .. قوات موالية للإمارات تنتشر والاحتجاجات تتجدد وشعارات معادية للإمارات تنتشر على الجدران وحالة سخط شعبي تخيم على المدينة

يمنات – صنعاء – خاص

تجدد الاحتجاجات في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، عصر الأربعاء 5 سبتمبر/أيلول 2018.

و قالت مصادر صحفية إن المئات من المتظاهرين قطوا الطريق في جولة بن عزون المؤدية إلى وسط مدينة المكلا. مشيرة إلى ترديد المتظاهرين هتافات مناوئة لحكومة هادي و التحالف السعودي.

و أكدت المصادر انتشار أطقم تابعة لقوات النخبة الموالية للإمارات قرب الجولة. لافتة إلى رفع المحتجين لافتات منددة بتدهور الوضع المعيشي وارتفاع الأسعار.

وجاءت الاحتجاجات بعد احتجاجات صباحية قمعتها قوات النخبة، ما تسبب في اصابة “8” محتجين، أحدهم اصابته خطيرة، و تضاربت الأنباء حول وفاته متأثرا بجراجه.

و تفيد مصادر محلية ان قوات النخبة انتشرت في مدينة المكلا، منذ عصر الأربعاء، و عززت نقاط التفتيش في مداخل المدينة.

و تشهد مدينة المكلا حالة من السخط الشعبي على ذمة قمع المحتجين من قبل قوات النخبة، فيما لا تزال أغلب محلات الجملة مغلقة أبوابها، بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الريال اليمني.

و انتشرت على الأسوار والجدران في مدينة المكلا شعارات مناوئة للإمارات والتحالف السعودي، ومؤيدة للقيادي الحراك حسن باعوم.

و أكدت مصادر محلية مطلعة ان تلك الشعارات كتبت أثناء الاحتجاجات الصباحية، و هو أثار قلق قيادة القوات الإماراتية في المكلا، اليت وجهت قوات النخبة بقمع المحتجين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق