أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عقب رفض منح الترخيص للطائرة التي ستقل وفد صنعاء .. ناطق حكومة الإنقاذ يحمل دول التحالف المسؤولية عن إعاقة جهود السلام

يمنات – صنعاء

أدان الناطق باسم حكومة الإنقاذ وزير الإعلام عبد السلام جابر، تعنت وإصرار دول التحالف على إعاقة جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة، وعرقلتها لمشاركة وفد صنعاء في مشاورات جنيف برفضها منح الترخيص للطائرة العمانية التي ستقله.

و قال عبد السلام جابر، “إن حكومة الإنقاذ إذ تؤكد دعمها لجهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن فإنها تحمل دول التحالف المسؤولية الكاملة عن كل ما يترتب على التصرفات الطائشة والإجراءات الهادفة إلى إفشال هذه الجهود وإصرارها على الاستمرار في عدوانها على اليمن”.

و أشار جابر، إلى أن دول التحالف تسعى دائما لإضعاف موقف الأمم المتحدة وإظهارها بمظهر العاجز عن إدارة عملية السلام في اليمن وهو موقف يحرج المنظمة الأممية ويرسخ عدم الثقة بقدرتها في إنجاز أي مهام تتعلق بالسلام لدى الشعب اليمني.

وطالب ناطق الحكومة المجتمع الدولي بإدانة السياسات والإجراءات التي تتخذها دول التحالف بقيادة السعودية والولايات المتحدة، ضد توجهات الأمم المتحدة وإعادة الاعتبار لهذه الهيئة التي يفترض أن يكون لها احترامها ودورها المتوازن.

وأضاف” على المجتمع الدولي أن يدرك أنه من حقنا في حكومة الإنقاذ الوطني الاطمئنان على سلامة وأمن وفدنا الوطني في الذهاب والعودة دون أي قيود تعيق حركته من قبل دول العدوان”.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق