أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الساحل الغربي .. معارك عنيفة بمديرية التحيتا

يمنات – صنعاء

شهدت الساعات الماضية معارك عنيفة في الساحل الغربي لليمن، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة.

وقالت مصادر محلية ان الاشتباكات تركزت في منطقة الجاح الأسفل ومناطق مجاورة، واستمرت قرابة “12” ساعة.

وأكدت المصادر أن المعارك العنيفة ترافقت مع قصف مكثف، وغارات كثيفة شنتها مروحيات الاباتشي التابعة للتحالف السعودي، والتي ما زالت تحلق في سماء المنطقة.

 وأشارت المصادر أن هجمات والتفافات نفذتها قوات الطرفين. مؤكدة أن قوات حكومة الانقاذ هاجمت قوات حكومة هادي والقوات الموالية للإمارات، عند ساعات الفجر الأولى، بعد هجوم لقوات العمالقة التابعة لحكومة هادي على مواقع متقدمة شرق الجاح الأسفل.

ولفتت المصادر إلى أن المعارك ادت إلى سقوط ضحايا من الطرفين وتدمير العديد من العربات العسكرية. موضحة أن هجوم التفافي نفذته قوات حكومة الانقاذ باتجاه مواقع قوات العمالقة وحراس الجمهورية المدعومة من الامارات في أطراف الجاح الأسفل عند الفجر، ما ادى إلى احتدام المعارك.

و حسب المصادر تدخلت مروحيات الاباتشي ونفذت عدة غارات صباح السبت 8 سبتمبر/أيلول 2018، شرق الجاح الأسفل، و داخل عدد من المزارع الواقعة على أطراف المنطقة.

وأعلنت قوات حكومة الانقاذ سيطرتها على الجاح الأسفل بالكامل، ومناطق مجاورة له، بما فيها منطقة السمرة، ولم تعلق قوات حكومة هادي على ذلك.

وتسبب المعارك في تشريد عشرات الأسر من مساكنها، خصوصا في مناطق المشاقنة والمراجحة و الشرفين الاعلى و الاسفل و العقوم و الزعفران و الجريبين الاعلى و الاسفل، حسب ما أفاد به مصدر محلي.

و أكد المصدر أن النازحين نزحوا إلى عدد من القرى المجاورة، و وصل بعضهم إلى قرى تابعة لمديرية المراوعة، دون أن يتمكنوا من حمل أغراضهم.

وأكد المصدر سقوط ضحايا من المدنيين، و ما أمكن التأكد منه مقتل طفلة ورجلين مسنيين، واصابة امرأة وزوجها، أثناء محاولتهما الخروج من منزلهما في قرية المراجحة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق