أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ناطق حكومة هادي: كل الخيارات متاحة بعد فشل مشاورات جنيف والخيار العسكري أبرزها

يمنات – صنعاء

قال الناطق باسم حكومة هادي، أن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، لم يبلغ الحكومة بموعد جديد للمشاورات.

و أعتبر بادي أن الحديث عن جولة جديدة من المشاورات في الوقت الحالي نوع من العبث. مؤكدا أنه إذا لم تتمكن الأمم المتحدة و موفدها من ترتيب المشاورات في جنيف وجلب أنصار الله إلى إليها، فإن الحديث عن جولة جديدة في هذا التوقيت، يعد نوعاً من العبث لا أكثر.

و قال: ذهبنا إلى جنيف بناءً على دعوة من غريفيث الذي أكد لنا أن الطرف الآخر ملتزم الحضور، و أبدى رغبة أكيدة في السلام و إنهاء الحرب، لكن للأسف كل هذا لم يحصل.

و لفت بادي إلى أن كل الخيارات متاحة أمام حكومته لاستعادة الدولة اليمنية. مشيرا إلى أن حكومته ستعمل بكل الوسائل المتاحة و المشروعة من أجل إنهاء (الانقلاب).

و شدد على أن حكومته ستخوض ما سماها بالحرب المقدسة لاستعادة الحرية من ما سماه بـ”مشروع الاستبداد المتخلف”.

و أكد أن الخيار العسكري أبرز الخيارات المطروحة. مؤملا أن يكون هناك حل سياسي للأزمة. مشيرا إلى وجود فرص لنجاح الحل السياسي، لكن كل جولات المشاورات و المفاوضات بدءاً من جنيف واحد، وجنيف اثنين، ومشاورات الكويت، والعودة مرة أخرى الى جنيف، تؤكد أن الطرف الآخر يقول للعالم أجمع و لليمنيين خصوصاً، أنه لا يمكن التوصل معها إلى أي حل سياسي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق