أخبار وتقارير

حجة .. مشائخ ووجهاء مستبأ ينددون بأعمال التقطع التي تستهدف مواطنيها في منطقة العبيسة بكشر

يمنات – حجة

ندد مشائخ ووجهاء وعقال مديرية مستبأ بمحافظة حجة، شمال غرب البلاد، ما وصفوه بأعمال التقطع والنهب الهمجية التي تعرض ويتعرض لها بعض أهالي المديرية منذ قرابة خمسة اشهر على يد عصابات قطاع طرق بمنطقة العبيسة التابعة لمديرية كشر نتج عنها حتى الآن نهب عشرات السيارات والمركبات التابعة لمواطنين من مستبأ.

و دعا مشائخ مستبأ في بيان صدر عنهم في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد 9 سبتمبر/أيلول 2018، إخوانهم مشائخ ووجهاء وعقال منطقة العبيسة خاصة ومديرية كشر عامة إلى الوقوف بحزم أمام هذه الظاهرة كون استمرارها قد يضر بالعلاقات الطيبة بين المديريتين. مطالبين القيادات القبلية والمحلية في المنطقة والمديرية بسرعة اعادة السيارات المنهوبة لأصحابها ومحاسبة المتسببين وراء التقطع مع تقديم الاعتذار عن تلك التصرفات اللامسؤلة للمتضررين ووضع الضمانات لعدم تكرارها موجهين دعوتهم إلى كافة مشائخ ووجهاء وعقال المديريات المجاورة إلى إدانة ظاهرة التقطع والتنسيق فيما بينهم البين لاتخاذ مواقف جادة وموحدة لمنع تكرار هذه الظاهرة السلبية التي تعود بالضرر على جميع أبناء المديريات.

من جهته أفاد مصدر محلي أن عمليات التقطع ونهب سيارات أبناء مديرية مستبأ بدأت منذ قرابة خمسة اشهر على أيدي عناصر مسلحة من أبناء عزلة العبيسة بمديرية كشر. لافتا إلى تعرض عشرات اخرين من الأهالي إلى أعمال وممارسات استفزازية من قبل المتقطعين أثناء مرورهم بخط العبيسة الاسفلتي الذي يربط مديريتهم مستبأ بمديرية كشر ومديريات أخرى في حجة وعمران من أبرز هذه الممارسات الاستفزازية العمل على إيقاف سائقي السيارات من أهالي مستبأ لساعات تحت مبرر تعبئة وشحن  هواتف وكذا سلب درجات نارية خاصة بمواطنين من مستبأ وايداعها لدى أصحاب محلات وتجار كرها حتى يقوم مالك الدراجة بتسديد ديون مالية عند المتقطع لتاجر أو أحد مالكي الدكاكين بالمنطقة.

ولفت المصدر إلى أن مشائخ ووجهاء مستبأ لهم القدرة على استعادة كافة السيارات المنهوبة عبر نصب نقاط تقطع تستهدف سيارات أهالي العبيسة غير أنهم ظلوا على مدى الفترات الماضية ملتزمين الصمت انطلاقا من حرصهم على الهدوء والاستقرار ونبذهم لهذه الظاهرة السلبية لما لها من تبعات سيئة قد تؤثر على حسن الجوار وتتسبب في نشر الفوضى والاقتتال بين القبائل من المديريتين.

و أضاف المصدر انه في الوقت الذي تمكنت فيه حكومة أنصار الله القضاء على ظاهرة التقطع منذ توليهم حكم البلاد إلا أن دورهم في ما يتعرض له أبناء مستبأ من تقطع ونهب لسياراتهم على أيدي عصابات ومسلحين بمنطقة العبيسة ما يزال دور سلبي وانه رغم علم قيادات المحافظة المحلية والأمنية لمثل هذة الانتهاكات إلا أن هذه السلطات لم تحرك ساكنا حتى اللحظة.

 و دعا في ذات الوقت السلطات المعنية في محافظة حجة الى سرعة تدخلها لإيقاف هذه التعسفات والانتهاكات التي تطال بعض اهالي و سيارات مستبأ فب منطقة العبيسة. مؤكدا انه في حالة استمرار تجاهل السلطات الحكومية المعنية لما يعاني منه أهالي مستبأ من تقطع ونهب لممتلكاتهم فإنهم لن يستمروا في صمتهم ولن يظلوا مكتوفي الايدي وإنهم سيلجاؤن إلى استعادة سياراتهم وحقوقهم بمختلف الوسائل المتاحة لهم غير مكترثين بأي نتائج قد تترتب عليه المطالبة بإرجاع سياراتهم حتى لو ترتبت على ذلك نتائج كارثية فحقوق الناس حسب قوله يجب أن تصان وتحترم وصيانة هذه الحقوق وحفظها يعد من أولويات مهام الدولة الحاكمة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق