أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بطلب من بريطانيا .. جلسة مشاورات طارئة لمجلس الامن حول تطورات الاوضاع في اليمن

يمنات – وكالات

يعقد مجلس الأمن الدولي، مساء الثلاثاء 11 سبتمر/أيلول 2018، جلسة مشاورات طارئة و مغلقة لمناقشة تطورات الاوضاع في اليمن، في ضوء تصاعد المواجهات المسلحة بعد تعذر انعقاد الجولة الاولی من مشاورات السلام اليمينة في جنيف.

ووفقا لمصادر أممية، فان الجلسة ستعقد بطلب من بريطانيا، التي تتولی ادارة ملف اليمن في الامم المتحدة وستكرس لمناقضة مستجدات الاوضاع في اليمن علی الصعد العسكرية والانسانية في ضوء فشل انعقاد مشاورات السلام في جنيف.

وافادت ان اعضاء المجلس سيستمعون إلى إحاطة من المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث، حول اسباب تعذر انعقاد مشاورات جنيف ورؤيته المستقبلية للدفع بالعملية السياسية نحو الامام وتلافي انسداد الافق امام المسار السياسي نظرا لما لذلك من تداعيات في تصعيد الاعمال العسكرية الامر الذي سيفاقم من حدة الكارثة الانسانية.

ولفتت الی انه عقب الاستماع لاحاطة المبعوث سيتم الاستماع الی تقرير من المنسقية الأممية للشؤون الانسانية ثم سيتداول اعضاء مجلس الامن في مشاورات مغلقة التطورات في اليمن تمهيدا لبلورة مواقف ربما يتم تضمينها في بيان سيصدر في ختام الجلسة.

واستبعدت المصادر الاممية ان يتمخض عن الاجتماع اي موقف حازم .. متوقعة ان اي بيان جديد لن يتعدی تجديد الدعم الدولي للمبعوث الاممي ودعوة الاطراف اليمنية للانخراط في المفاوضات السياسية دون شروط مسبقة فضلا عن الدعوة لتجنب تصعيد العمليات العسكرية خصوصا في مدينة الحديدة .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق