أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تعز .. استمرار حصار المدينة القديمة وعوائق تؤخر اخراج الثكنات العسكرية والجماعات المسلحة

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية في مدينة تعز، إن الفصيل الاخواني في مقاومة تعز ما يزال يفرض حصارا على المدينة القديمة، مقر قيادة كتائب أبي العباس السلفية.

و أشارت إلى أن الحصار تراجع منذ منتصف الأسبوع الماضي، عما كان عليه، خلال الأيام السابقة، بعد التفاهمات التي تم التوصل اليها بين السلفي أبو العباس و قيادة السلطة المحلية و قيادات تجمع الاصلاح.

و نوهت إلى أن مسلحي الفصيل الاخواني ينتشرون في محيط المدينة القديمة، و ما تزال مواقعهم كما هي، دون أن يتم رفعها، غير أنها لا تستهدف أي تحركات للفصيل السلفي، منذ التوصل إلى التفاهمات الأخيرة.

و أوضحت أن ترتيبات تجري بين السلطة المحلية وقيادة محور تعز العسكري المحسوب على تجمع الاصلاح وكتائب أب العباس السلفية، لتنفيذ قرار اللجنة الأمنية بإخراج الثكنات العسكرية و الجماعات المسلحة من مدينة تعز.

و لفتت إلى العمل في هذا الجانب يتم بشكل بطئ، خاصة و أن كثير من المعيقات تتعرض التنفيذ، خاصة بعد تمسك أبو العباس بضرورة مغادرة قيادات في فصيل الاصلاح من المدينة، بعد ابعاده نائبه عادل العزي إلى جبهة الكدحة.

و يرى مراقبون أن استمرار حصار المدينة القديمة و التأخر في اخراج الثكنات العسكرية، يجعل من التفاهمات التي تم التوصل اليها مهددة بالانهيار في أي لحظة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق