أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. مكتب الرئاسة يوجه الخارجية بمتابعة قضية لاجئ فلسطيني امتنعت سفارة بلاده تسليمه سكن سبق أن دفع ثمنه

يمنات – خاص

وجه مكتب رئاسة الجمهورية، وزير خارجية حكومة الانقاذ، هشام شرف، بمتابعة قضية الفلسطيني عمر عيد حداد، بشأن شكوى ضد السفارة الفلسطينية بصنعاء، بسبب امتناعها عن تسليمه شقة سكنية كانت قد استلمت قيمتها في العام 2009.

و أكدت المذكرة الموجهة من أحمد حامد مدير مكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء، إلى هشام شرف وزير الخارجية، أن شكوى تقدم بها حداد إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى، شكا من خلالها تعرضه لعملية نصب و احتيال بمبلغ سبعون ألف ريال سعودي من بعض العاملين بالسفارة الفلسطينية بصنعاء.

و أشارت المذكرة المؤرخة في 27 اغسطس/آب 2018، أن الفلسطيني حداد تردد على وزارة الخارجية عدة مرات للمطالبة بإنصافه دون جدوى.

و طالب المذكرة الوزير شرف اتخاذ ما يلزم بخصوص ما ورد في شكوى حداد، و إفادة مكتب رئاسة الجمهورية بما تم.

و تؤكد وثيقة صادرة عن السفارة الفلسطينية بتاريخ 27 أكتوبر/تشرين أول 2009، أن عمر حداد سلم نقدا للسفارة مبلغ و قدره “سبعون” ألف ريال سعودي مقابل بيع منفعة تتكون من غرفتين و مطبخ و حمام و صالة و حوش تقدر مساحتها 300 متر مربع كسكن عائلي.

و يقع العقار حسب الوثيقة ضمن املاك السفارة الفلسطينية بحي حدة المدينة، مقابل شركة mtn جنوب العاصمة صنعاء.

و أكد عمر حداد لـ”يمنات” أنه يتردد على السفارة الفلسطينية منذ أكثر من “8” سنوات، مطالبا بتسليمه العقار المذكور، غير أن الموظفين في السفارة يماطلون و يسوفون في الوعود المتكررة.

و يفيد حداد أنه قدم شكاوي لوزارة الخارجية بصنعاء خلال العام 2017، غير أن الوزارة حولته إلى ادارة المراسيم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

‫6 تعليقات

  1. اسرائيل تأخذ اراضى الفلسطنيين ويعملون على صفقة القرن والسفاره الفلسطنيه والحكومه الفلسطنيه منشغله بسرقة المواطنيين الفلسطنيين فى خارج فلسطين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. هذا نداء استعانه للأخ يحى محمد عبدالله صالح رئيس جمعية كنعان فلسطين الذى يحمل على عاتقه القضيه الفلسطنيه لمدة 30سنه ويتحدث عن فلسطين وأنه مناصر للفلسطنيين ويساعد الشعب الفلسطينى ارجو المساعده والتدخل وأنصاف السيد حداد لأن السكن الأن لدى الأخ يحى وهو من يجب أن يسلم هذا المواطن الفلسطين حقه

  3. اتمنى من الأخوة فى الموقع نشر هذه القضيه فى مواقع التواصل الأجتماعى ومناصرة هذا الأخ العربي ونحن سنساعد ايضا بذلك لكى تتفاعل أكثر

  4. لقد التقيت مع السيد عمر حداد وتحدثت اليه ورأيت أن لديه توجيهات كثيره فى هذا الموضوع من وزارة الداخليه ومن وزارة الخارجيه ومن النيابه ومن عدة جهات أخرى ولم يتم أنصافه حتى الأن وبعض هذه الجهات طلبت من وزارة الخارجيه اليمنيه تجريد من قام فى السفارة الفلسطنيه بعملية النصب والأحتيال من الحصانه ولاكن المجلس السياسى الأعلى فى صنعاء يرفض حتى الأن ويتواطء مع السفارة ولاأعرف ماهو السبب أتمنى أن يكون المجلس السياسى الأعلى صادقا هذه المره ارجو نشرذلك للقراء قال رسولنا صلى الله عليه وسلم (من راي منكم منكرا فل يغيره )

  5. هذه القضيه غريبه جدا كيف تسمح الحكومه اليمنيه والمجلس السياسى الأعلى بعمليات نصب واحتيال كهذه فى اليمن حل هذه القضية بسيط جدا وبأمكان مدير قسم شرطة حل هذه المشكله أنا أتابع هذه القضيه وبها توجيهات من جهات عليا ولم يتم تنفيذها الى الأن الأخ رئيس الموقع اتمنى أن يتم نشر أى تطورات عن هذه القضيه الغريبه

  6. وزارة الخارجيه حولت القضيه الى ادارة المراسيم ماذا فعلت أدارة المراسيم لماذا لم تفعل شئء حتى الأن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى