أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مستجدات الوضع العسكري في مناطق المواجهات شرق مدينة الحديدة

يمنات – خاص

شهدت مناطق المواجهات شرق مدينة الحديدة، غرب البلاد، هدوء حذر منذ فجر الخميس 13 سبتمبر/أيلول 2018.

و رغم الهدوء الحذر إلا أن مروحيات الاباتشي و الطيران التجسسي للتحالف السعودي ظل يحلق في أجواء مدينة الحديدة و ضواحيها.

و أفادت مصادر محلية ان الاشتباكات تجددت عصر الخميس قرب قوس النصر في كيلو 7، الذي تمركزت جنوبه قوات العمالقة التابعة لحكومة هادي.

و أكدت المصادر أن الاشتباكات اندلعت عقب قيام قوات العمالقة باستحداث سواتر ترابية جنوب قوس النصر. مشيرة إلى أن قوات حكومة الانقاذ استهدفت قوات حكومة هادي بعدة قذائف.

و تقول مصادر عسكرية إن قوة من اللواء الثالث عمالقة، إلى قرب مزرعة الأبقار قبالة كيلو 10. متوقعة احتدام المعارك خلال ساعات الليل.

و أشارت إلى أن قوات حكومة الانقاذ ما تزال تسيطر على مثلث كيلو 10 و قرية جميشة المتاخمة، و تنتشر في محيط مطاحن البحر الأحمر  والمجمع الصناعي في كيلو 7، الواقع قبالة البوابة الشرقية لقاعدة الربيعي الجوية، التي يقع فيها مطار الحديدة، في حين تتواجد قوات حكومة هادي جنوب مصنع الثلج بكيلو 16 و قرب قوس النصر من الجهة الجنوبية في كيلو 10، و تنتشر قواتها في المنطقة الواقعة إلى الجنوب من الخط الاسفلتي من كيلو 8 و حتى قرب كيلو 16.

و أدى ذلك إلى حرمان قوات حكومة الانقاذ من استخدام الطريق الاسفلتي في نقل امداداتها، كما توقفت حركة المركبات على هذا الطريق لليوم الثاني على التوالي.

و لفتت المصادر إلى أن المعارك أسفرت عن تضرر المزارع الواقعة إلى الجنوب من الطريق الاسفلتي شرق مدينة الحديدة، خصوصا مزرعة الابقار الذي نفقت العشرات من الابقار التي تربى فيها، بسبب القذائف والشظايا التي تساقطت عليها منذ بدء المعارك، الأسبوع الماضي.

و أدت المعارك إلى تدمير قوس النصر في كيلو 10، حيث يتبادلان الطرفان الاتهامات باستهدافه، حيث يقول التحالف أن أنصار الله فجروا القوس، و قام بتوثيق عملية التفجير، فيما يتهم أنصار الله، طيران التحالف بقصفه بغارة عند الساعة العاشرة من صباح أمس الأربعاء.

و يرى خبراء عسكريون أن الصور المنشورة للقوس بعد استهدافه تؤكد أنه دمر بغارة جوية، كون التفجير كان سيؤدي إلى اقتلاع أعمدة القوس من الأسفل.

و كان ناشطون نشروا تسجيل مرئي لاستهداف القوس قالوا ان طيران التحالف وثقه، حيث يتصاعد الغبار الكثيف حول القوس أثناء انهيار أجزاء منه.

التحالف يوثق عملية تفجير قوس النصر من قبل مليشيا الدمار الحوثية

Posted by ‎راشد مبخوت معروف‎ on Wednesday, September 12, 2018

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق