أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأمم المتحدة تحذر من تدهور الوضع في الحديدة ومصير “مئات الآلاف” من اليمنيين

يمنات – وكالات

حذرت منسقة الشؤون الانسانية في اليمن ليز غراندي ، الخميس 13 سبتمبر/أيلول 2018، من أن الوضع في مدينة الحديدة غرب اليمن تدهور في الأيام القليلة الماضية، مشيرة الى أن مصير “مئات الآلاف” من اليمنيين بات معلقا هناك.

وقالت غراندي في بيان، أن “الوضع تدهور بشكل خطير في الأيام القليلة الماضية. العائلات تشعر بالرعب بسبب القصف والضربات الجوية”. وأشارت الى أن مصير “مئات الآلاف معلق في الحديدة”.

وأضافت في البيان أن “الناس يعانون من أجل البقاء” مشيرة الى أن “العائلات بحاجة إلى كل شيء- طعام ومال ورعاية صحية ومياه” وغيره.

ويأتي البيان بعد أيام على فشل محاثات السلام التي كانت ستعقد في جنيف برعاية الأمم المتحدة في ما كان يفترض أن يكون أول مشاورات سياسية بين طرفي النزاع الرئيسيين، حكومة هادي وحركة انصارالله، منذ 2016.

لكن المفاوضات غير المباشرة انتهت السبت حتى قبل أن تبدأ بعدما رفض انصارالله في اللحظة الاخيرة التوجه الى جنيف من دون الحصول على ضمانات بالعودة سريعا الى صنعاء الخاضعة لسيطرتهم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق