أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة: “أنصار الله” ترفض طرح “ملف صالح” ضمن أجندة المشاورات التي يتم التحضير لها

يمنات – صنعاء

أكدت مصادر مطلعة، أن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، سيتوجه صوب صنعاء الأحد المقبل، للقاء قيادات “أنصار الله” بعد إجرائه زيارة إلى مسقط اليومين الماضيين.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط”، قالت مصادر في صنعاء، أن “حركة “أنصار الله”، ستحرص على مطالبة مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث بضمانات أممية، قبل أي استئناف للمشاورات مع وفد حكومة هادي”. 

وأوضحت الصحيفة، أن من ضمن هذه المطالب التزام الأمم المتحدة بعدم انشقاق ممثلي وفد “المؤتمر الشعبي” عن وفدها، وعدم إدراج ملف الرئيس الراحل علي عبد الله صالح ضمن أجندة المشاورات. 

وأضافت، أن “رئيس وفد صنعاء المتحدث باسم حركة انصار الله، محمد عبد السلام، أبلغ المبعوث الأممي بأن جماعته تخشى من تأثير ملف صالح وأقاربه على تماسك وفدها أثناء المشاورات، وأنها ترغب في عدم طرح هذا الملف أثناء جولة المشاورات التي يتم التحضير لها”.

وأوضت الصحيفة أن “أنصار الله” تخشى أن يؤدي طرح “تسليمها جثمان صالح وإطلاق أقاربه المعتقلين”، ضمن المشاورات إلى قلب الطاولة عليها، من خلال التأييد المتوقع لقيادات “المؤتمر”، المنضوية تحت جناحها خلال المشاورات لهذا المطلب.

يذكر أن المبعوث الأممي التقىن في مسقط، رئيس وفد صنعاء في المشاورات محمد عبدالسلام، وعضو الوفد عبد الملك العجري، وجرت مناقشة الأسباب التي حالت دون مشاركة الوفد في مشاورات جنيف الأسبوع الماضي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى