العرض في الرئيسةفضاء حر

ايجابية حملة “اوقفوا الحرب”

يمنات

عبد الوهاب الشرفي

إن قلت له اوقف العدوان قال اوقف الانقلاب، وفي ذات الوقت الطرفان يتحدثان عن التفاوض و الحل السياسي

… #اوقفوا_الحرب تخرج مسألة الحرب من دائرة تواطئ الاضداد ، وهم ذاهبون للتفاوض ، اذا لتقف الحرب التي باتت تهدد المدنيين بشكل اخطر من ذي قبل بكثير ويتفاوضوا الناس ، او ما يصلح يتفاوضوا الا والحرب محتدمة ؟!

… اوقفوا الحرب تعني التوقف عن كل صور المواجهات العسكرية والتوجه لمسار وحيد هو الحل السياسي .

… نحن لازلنا عند موقفنا ان التدخل العسكري للتحالف السعودي في بلدنا هو حرب عدوانية لانه لاحق له في التدخل العسكري وان احتال على القانون لتمرير حربه ولانه قتل واصاب عشرات الاف المدنيين و يقامر بملايين المدنيبن ، هذا موقفنا لم يتغير ولن يتغير لكن الحرب الان تهدد عشرات الملايين بشكل غير مسبوق اذا ما انزلقت الى المدن ونحن بصدد المطالبة بوقفها ولسنا بصدد توصيفها.

… اوقفوا الحرب هي ذات مفهوم اوقفوا اطلاق النار في العموم لكن اوقفوا الحرب تمتاز بانها تجعل الحل السياسي هو الخيار الوحيد الذي يجب ان يتبقى للملف اليمني بينما وقف اطلاق النار تجعل مسالة انهيار وقف طلاق النار و عودة الحرب واردا .

… نعرف ان حملتنا لن توقف الحرب في مستواها الحالي لكن ايجابيتها انها تفرض على السياسيين ان لا يهملوا مسالة الحرب التي تدور على روؤس المدنيين ويغوصوا في دهاليز تفاصيلهم السياسية وهو امر قد بدء بالفعل مع غريفيث الذي لم يعتني بمسألة وقف الحرب مطلقا ولم يحاول السياسيون فرض اثارة هذه المسالة معه وعبره كالمحطات التفاوضية السابقة .

…. لانستطيع ان نفرض وقف الحرب بحملتنا لكنا نؤمل ان نفرض مناقشة وقف الحرب على السياسيين .

#اوقفوا_الحرب

#stop_war_on_Yemen

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.o

زر الذهاب إلى الأعلى