أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة هادي تغلق حسابات الجهات الحكومية في البنوك التجارية

يمنات – صنعاء

وجه رئيس حكومة هادي، أحمد عبيد بن دغر، وزارة المالية و البنك المركزي اليمني بإغلاق حسابات الجهات والمؤسسات والصناديق الحكومية والعامة في جميع البنوك التجارية وحصرها في البنك المركزي اليمني بعدن فقط.

جاء ذلك في توجيه لـ”ابن دغر” للمالية والبنك بسرعة تنفيذ توصيات اللجنة الاقتصادية، باستخدام الفائض من الأرصدة بالعملة الأجنبية للجهات و المؤسسات و الصناديق الحكومية و العامة، لمواجهة انخفاض سعر العملة الوطنية.

و ترأس ابن دغر اجتماع للجنة الاقتصادية، الاثنين 17 سبتمبر/أيلول 2018، اتخذت فيه عدد من القرارات من بينها، إغلاق الحسابات المذكورة، و تحديد حجم الأرصدة الخاصة بتلك الجهات بالعملة الأجنبية في الداخل و الخارج و مقارنتها بخطة التدفق النقدي لاحتياجاتها من تلك العملات و تحديد الفائض منها في الأجل المتوسط على الأقل.

و شملت قرارات اللجنة الاقتصادية تخويل البنك المركزي باستخدام الأرصدة الفائضة من العملات الأجنبية في تغطية الطلب على الدولار لأغراض استيراد المشتقات النفطية، بما يخدم تخفيف الضغط على الدولار و منع تدهور قيمة العملة المحلية في الأجل القصير، و الزام البنك المركزي بتوفير احتياجات تلك الجهات من العملات الأجنبية في المواعيد التي يحتاجونها حسب خطط الاحتياج الخاصة بها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق