أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

منظمة بريطانية: الهجوم على الحُديدة سيزيد عدد الأطفال المهدّدين بالمجاعة

يمنات – وكالات

حذرت منظمة بريطانية، الأربعاء 19 سبتمبر/أيلول 2018، من أن المجاعة تتهدّد مليون طفل إضافي في اليمن من جرّاء ارتفاع أسعار المواد الغذائية و استئناف الهجوم على مدينة الحديدة. 

وقالت منظمة “أنقذوا الأطفال” (سايف ذي تشيلدرن) الإنسانية، في تقرير، إنّ الهجوم على الحُديدة سيزيد عدد الأطفال المهدّدين بالمجاعة في اليمن إلى 5,2 ملايين طفل، موضحة أن “أي اضطراب في إمدادات الغذاء والوقود التي تمر عبر الحديدة يمكن أن يسبب مجاعة على نطاق غير مسبوق”. 

واعتبرت المنظمة الإنسانية أن أي انقطاع في الإمدادات التي تصل عن طريق هذا الميناء الاستراتيجي، الواقع على البحر الأحمر، “يمكن أن يعرّض حياة مئات الآلاف من الأطفال للخطر الفوري، ويعرض ملايين آخرين للمجاعة”. 

وقالت المديرة التنفيذية للمنظمة غير الحكومية، هيلي ثورننغ شميدت، في التقرير إن “ملايين الأطفال لا يعرفون متى ستأتي وجبتهم التالية، أو ما إذا كانت ستأتي فعلاً”. 

وأضافت: “في مستشفى قمتُ بزيارته في شمال اليمن، كان الأطفال ضعفاء لدرجة أنهم لم يقووا على البكاء، وأجسادهم كانت منهكة بسبب الجوع”. 

وحذرت شميدت من أن “هذه الحرب تهدّد بقتل جيل بأكمله من الأطفال اليمنيين الذين يواجهون أخطارا متعددة، من القنابل إلى الجوع، إلى أمراض يمكن الوقاية منها، مثل الكوليرا”. 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق