أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. بدء برنامج دبلوم الشبكات الهاتفية والقوى والتكييف بمعهد الاتصالات

يمنات – صنعاء

بدأ في المعهد العام للاتصالات بصنعاء برنامج الدبلوم التخصصي الدفعة الثانية في مجالي الشبكات الهاتفية و القوى والتكييف.

و البرنامج نظمته المؤسسة العامة للاتصالات تجسيدا لمشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تحمي .. يد تبني”.

يهدف الدبلوم إكساب 120 موظف من فنيي المؤسسة العامة للاتصالات مهارات حول الشبكات الهاتفية و القوى و التكييف و تطبيقها على الواقع العملي ضمن استراتيجية المؤسسة لتنمية قدرات كوادرها.

و أوضح وزير الاتصالات و تقنية المعلومات المهندس مسفر النمير أن الهدف من استقبال الدفعة الثانية لبرنامج الدبلومات المتخصصة، تأهيل كوادر مؤسسة للاتصالات بالتخصصات الفنية في إطار البرامج الخاصة لإعادة تنمية الكادر البشري وفقا للمعايير الفنية.

و أشار إلى أن تنفيذ الخطط الاستراتيجية للمؤسسة خلال الفترة 2018-2022 يتطلب بناء كادر بشري قادر على تنفيذ المشاريع الخاصة بالاتصالات بدلا من الاعتماد على الكادر الأجنبي.

و لفت الوزير النمير إلى أن مؤسسة الاتصالات قادرة بتكاتف جميع منتسبيها تخطي الصعاب رغم العدوان و الحصار، و كل ذلك رغم ما يتعرض له قطاع الاتصالات من تدمير ممنهج.

و حث النمير الملتحقين في الدبلومين على الاستفادة من المعارف النظرية و التطبيقات العملية التي سيتلقونها خلال فترة الدراسة و تطبيقها في الواقع.

و في فعالية التدشين التي حضرها نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، مصلح العزير، أكد مدير المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح أن المرحلة الأولى من دبلومي الشبكات و القوى و التكييف أثبتت نجاحا منقطع النظير في تطبيق المعارف النظرية على الواقع العملي.

و أشار إلى أن الدفعة الثانية التي تبدأ اليوم تستهدف تحقيق الرؤى والأهداف المرجوة ضمن استراتجيات المؤسسة. لافتا إلى أن تأهيل الكوادر البشرية في المؤسسة سينعكس إيجابا في أداء أعمالها ومشاريعها رغم ما تتعرض له من تدمير ممنهج من قبل تحالف العدوان و تخريب داخلي لمقدرات المؤسسة من خلال سرقة و قطع الكابلات.

و أكد عميد المعهد العام للاتصالات عبد الكريم الأنسي اهتمام المعهد بتأهيل كوادر مؤسسة الاتصالات في مجالات عدة منها الشبكات الهاتفية و القوى و التكييف.

و أشار إلى أنه رغم الصعوبات التي يمر بها الشعب اليمني جراء العدوان و الحصار إلا أنه يتم العمل بثبات من قبل الجميع في تحقيق طموحات و تطلعات اليمنيين.

و أكد الآنسي أن هذه المشاريع سيكون لها مردود ايجابي وفعال على أداء مؤسسة الاتصالات في تطوير خدماتها و الوفاء بالتزاماتها نحو جمهورها. مشيرا إلى أنه سيكون الدارسين بعد تخرجهم قادرين على التعامل مع مختلف أنشطة و مهام الصيانة و التشغيل و التركيبات الفنية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى