أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” .. قائد القوات المشتركة تغتصب صلاحيات هادي وقائد عسكري سعودي يوجه رئيس أركان قوات حكومة هادي

يمنات – صنعاء – خاص

كشفت وثيقة عسكرية سعودية عن اغتصاب قيادة القوات المشتركة التابعة للتحالف السعودي صلاحيات رئيس الجمهورية اليمنية.

وبموجب الوثيقة المؤرخة في 12 مايو/آيار 2018، أصبح الأمير فهد بن تركي، قائد القوات المشتركة مغتصب لصلاحيات هادي العسكرية، باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة المسلحة اليمنية.

وتؤكد الوثيقة الصادرة من العميد علي بن سائر العنزي، قائد قوات التحالف السعودي في منطقة صحن الجن، التي تذكرها الوثيقة بصحن الوطن، وتقع في محافظة مأرب، أن التوجيهات العملياتية التي يصدرها قائد القوات المشتركة، الأمير فهد بن تركي، تعتبر أوامر الرئيس هادي.

والغريب في الوثيقة أن قائد رئيس هيئة الأركان اليمنية يتلقى التعليمات من قيادات سعودية أقل منه منصب ورتبة، حيث صدرت التوجيهات من قائد عسكري يقود فرع من فروع قوات التحالف في اليمن، فضلا عن أن هذا القائد السعودي “علي العنزي” يحمل رتبة عميد، فيما يحمل رئيس هيئة الاركان اليمنية رتبة لواء، وفي العرف والقوانين العسكرية، يكون العنزي مجبر بتأدية التحية العسكرية للعقيلي، باعتبار رتبته أعلى، فضلا عن انهما يعملان في اطار عملياتي واحد “القوات المشتركة”.

وتعد الوثيقة تأكيد على أن القيادات العسكرية اليمنية التابعة لحكومة هادي باتت مهمشة من قبل القيادات العسكرية للتحالف، والتي وصلت حد اغتصاب صلاحيات رئيس البلاد، ما يعني أن الجيش اليمني الذي يتحدث عنه هادي وحكومته بات يدار من قيادات عسكرية من خارج البلد. والمعروف أن الجيش هو رمز سيادة البلد واستقلاله، لكن هذه الوثيقة تكشف عن انتهاك صريح للسيادة اليمنية والتي وصلت حد اغتصاب صلاحيات القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبعد هذا عن أي سيادة يتحدث هادي وحكومته.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق