أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزير خارجية الانقاذ: الجسر الجوي الطبي لا يزال ساري المفعول والمنسقة الانسانية الأممية لم تصرح

يمنات – صنعاء

قال وزير خارجية حكومة الإنقاذ، هشام شرف عبد الله، ان اتفاقية الجسر الجوي الطبي التي وقعتها حكومته مع الأمم المتحدة، السبت الماضي 15 سبتمبر/أيلول 2018، لاتزال سارية المفعول و لم يتم إلغائها.

و أوضح شرف ان ما تناولته بعض وسائل الإعلام حول إلغاء الأمم المتحدة للاتفاقية عار عن الصحة. مؤكدا أن الأمم المتحدة و منسقتها للشؤون الإنسانية في اليمن، السيدة ليزا غراندي، لم تصرح بذلك، بل هي تصريحات كاذبة لمسؤولي حكومة هادي، في محاولة منهم لتمييع تصريحات الأمم المتحدة لتكون إلى جانبهم.

و اشار إلى ان تصريحات منصور بجاش وكيل خارجية حكومة هادي، حول اعتراف الأمم المتحدة بحكومته فقط تُثير السخرية.

و أوضح أن الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتريش اكد خلال مؤتمر صحافي اعتراف الأمم المتحدة بحكومة هادي، و لكنها لا تتعامل سوى مع سلطة الأمر الواقع “حكومة الإنقاذ”، يؤكد ان (الشرعية الحقيقية) هي لمن هم على الأرض، و من يحرصون على المواطن و معيشته.

و أكد ان حكومة الإنقاذ هي سلطة الأمر الواقع و حكومة الشعب اليمني رغم انف العدوان و حكومة هادي، التي وصفها بحكومة الفنادق.

و أشار إلى ان عدد من المرضى اليمنيين تم تجهيزهم للسفر عبر الجسر الجوي الإنساني، إلا ان تحالف العدوان منع الطائرة من الإقلاع من مطار صنعاء الدولي، الأمر الذي سيتسبب في مضاعفات صحية لهم قد تصل إلى الوفاة.

و دعا وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله وسائل الإعلام المختلفة لتحري المصداقية و المهنية، و استقاء الأنباء ذات العلاقة من وسائل الأمم المتحدة الإخبارية، و ليس عبر الأخبار المفبركة و المغلوطة.

المصدر: يمن ماكس

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق