فضاء حر

سؤال يفرض نفسه!

يمنات

نبيل الحسام 

إذا كانوا لا يسمحون حتى لطائرة اليمنية ان تبات في مطار عدن وتضطر للمبيت في مطارات خارجية وبمقابل مبالغ مالية باهضة مع انه لو تقدمت اليمنية لدولة مثل الصومال او اثيوبيا في هذا الظرف بهذا الطلب الذي تقدمت به اليهم فإنه من اكبر الإحتمالات ان لم يكن المؤكد بأنها ستحصل على الموافقة.بينما يأتي هذا في هذا التوقيت الذي يقدمون انفسهم فيه على انهم جاءوا لإعادة شرعية الحكم لليمنيين والمعارك على اشدها.
ومع ان الموضوع هو مبيت طائره.
فكيف ستسمح بعودة حكم وحكومة وقرارات؟!

ومع انه من الواضح انه حتى شرعية هادي وحكومته لا يسمح لها بالعودة الا بإذن ولا يسمح لها بالبقاء الا بإذن وفي هذا التوقيت ايضا ومع ان هذه الدول تستمد شرعية عدوانها واحتلالها من شرعيتها.. 

وإذا كانوا اشخاص ومكونات مثل هذه التي تتكون منها الشرعية تصمت وتذعن ولا تحتج على ذلك بل تستمر في تبريره. 

فأين ستجد هذه الدول مثل هذه الادوات؟!

واذا كانت رغم كل هذا لم تسلم السلطة لهذه الادوات التي هكذا صفاتها بل ولا تسمح لها حتى بمجرد العودة الى اليمن الا بإذن ولا بالبقاء فيها ولا بإتخاذ ابسط القرارات. 

فكيف تظن اية شخصيات او مكونات اخرى طامحة بسلطة بأن تلك الدول ستمنحها ما حرمت منه هذه الشرعية رغم حاجتها لتلك الشرعية ورغم مطواعيتها بينما هذه الشخصيات والمكونات هي المحتاجة لهذه الدول وهي تستمد وجودها من وجود هذه الدول؟!

بمعنى ما الذي يمكن لهؤلاء الطامحين ان يقدموه من اذعان اكثر من تلك غير انه لا حاجة لتلك الدول بهم في حين حاجتها لهادي وشرعيته قائمة؟!

ثم ان من لم يسمح لطائرة بالمبيت كيف يمكن ان يسمح بحكم او سلطة تحكم؟!

فيا نخاسين الارض والدم 
#اوقفوا_الحرب

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى