أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

لجنة الاتصالات تعقد الاجتماع للتنسيقي الأول مع حكومة شباب اليمن المستقل

يمنات – صنعاء

عقدت اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات بصنعاء اليوم الأحد 23 سبتمبر/أيلول 2018، الاجتماع التنسيقي الأول مع رئيس و أعضاء حكومة شباب اليمن المستقل تحت شعار “الاصطفاف الوطني لحماية خدمات الاتصالات .. التزام وطني و مسئولية مجتمعية”.

و في الاجتماع أكدت رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل، هناء الفقيه أهمية تضافر الجهود لمواجهة التحديات التي تمر بها البلاد جراء استهداف العدوان لليمن أرضا و إنسانا. لافتة إلى رفض حكومة الشباب استهداف العدوان المتواصل و الممنهج لخدمات الاتصالات.

و أشارت إلى تأييد حكومة الشباب و مساندتها للأهداف النضالية التي تبنتها اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات، و حرصها على التنسيق و التعاون المشترك مع اللجنة.

و أكد رئيس لجنة الدفاع عن خدمات الاتصالات المهندس محمد الذهباني على اهتمام اللجنة بشريحة الشباب الذين هم الفئة الأكثر نشاطا و حراكا في أوساط المجتمع اليمني.

من جانبه أكد أمين عام اللجنة حسن الخزان على أن ما يحدث من اعتداءات مباشرة و أعمال تخريبية خاصة بالمشاريع ذات الصلة بالاتصالات التي أعلن عنها تحت يافطة شركة عدن نت، يأتي ضمن مخطط تآمري بهدف إعاقة و تعطيل و إيقاف خدمات الاتصالات و الانترنت في اليمن.

و أشار رئيس اللجنة إلى تورط حكومة هادي مدفوعة بالتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات، و تواطؤها في أعمال عدوانية تطال خدمات الاتصالات و إصرارها على حرمان اليمنيين من معظم الخدمات الأساسية. لافتا إلى أهمية تكاتف الجهود الوطنية للوقوف بجدية إزاء مخططات التدميرية التي سيتم توجيهها للإضرار بقطاع الاتصالات.

بدوره أكد وزير الاتصالات بحكومة الشباب المهندس شرف الأبيض حرص حكومة الشباب على تقديم المساندة و التأييد للجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات، و فتح أفق التعاون الواسع معها.

و صدر عن الاجتماع التنسيقي الأول الذي عقدته اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات مع حكومة شباب اليمن المستقل بياناً مشتركاً، استنكر الإجراءات التصعيدية التي تستهدف خدمات الاتصالات و منشآتها و شبكة الإنترنت و كل أوجه الاستهداف الذي يطال قطاع الاتصالات و ما تتعرض له من تدمير ممنهج مباشر و غير مباشر سواء من خلال الغارات التي تستهدف مواقع و أبراج الاتصالات أو منع دخول التجهيزات اللازمة لصيانة و تحسين شبكة الاتصالات، أو من خلال ظاهرة الاعتداءات التخريبية التي تطال كابلات الألياف الضوئية بوتيرة غير مسبوقة.

و تضمن البيان إعلان حكومة شباب اليمن المستقل تأييدها المطلق للجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات.

كما دعا البيان الجهات و المؤسسات الرسمية المعنية الاضطلاع بمسؤولياتها في استكمال الإجراءات القانونية إزاء الأعمال التخريبية لمشاريع الاتصالات.

و أكد البيان على أنه لم يعد بإمكان المدنيين و ضحايا الانتهاكات في اليمن احتمال المزيد من المجازفات و الإجراءات التي تخاطر بحياتهم و حاجياتهم الأساسية و الحيوية.

و دعت اللجنة الوطنية للاتصالات و حكومة الشباب منظمات المجتمع الدولي و في مقدمتها الأمم المتحدة إلى سرعة التدخل و إيلاء خدمات الاتصالات أولوية مماثلة للتعامل مع الخدمات الصحية و الغذائية و إلزام كل الأطراف العمل بتحييدها بشمل صارم، لضمان توفير أدنى مستويات الحقوق الإنسانية للمدنيين وفقاً للقانون الدولي  و مواثيق حقوق الإنسان.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق