العرض في الرئيسةفضاء حر

لمن تستفزهم حملة #اوقفوا_الحرب..؟

يمنات

عبد الوهاب الشرفي

لمن تستفزهم حملة #اوقفوا_الحرب ، اهدئوا قليلا ولا تستفزوا لمحدودية الفهم ليس الا…

* اوقفوا الحرب هي دعوة لكل الاطراف للتوقف عن القتال و التوجه للحل السياسي كخيار وحيد

* اوقفوا الحرب ليست جديدة فهي ما كان يطلبه انصارالله و المؤتمر قبل كل محطة تفاوضية وان خرج في صورة وقف اطلاق النار و اعلنت عنه الاطراف رسميا قبل جنيف 2 والكويت ووجهت مذكرات رسمية بالتزام وقف اطلاق النار من سلطة صنعاء ومن سلطة هادي ، فما الجديد في الامر ؟!! .

* اوقفوا الحرب هي اكثر ايجابية من اوقفوا اطلاق النار لان ايقاف الحرب تعني اتخاذ قرار بالتوقف عن القتال و السير سياسيا لحل الملف اليمني كمسار وحيد ، واوقفوا اطلاق النار عرضة للانهيار في اي لحضة والتجربة السابقة اثبتت ان التحالف السعودي يتلاعب على اي اتفاق وقف اطلاق النار او هدنة .

* اوقفوا الحرب التي كانت شرطا لبدأ المفاوضات في كل المحطات السابقة يعمل غريفيث بعيدا عنها بل وبات يصرح ان العملية التفاوضية يمكنها ان تسير مع استمرار الحرب وهذا يمنح الحرب مزاجا قابلا لاستمرار الحرب طالما ليس هناك حل سياسي وليس رافضا للحرب لما لها من تبعات من الدماء و الخراب و النزوح و التشرط و المعاناة التي يعيش اليمن في ظلها .

* اوقفوا الحرب باتت اكثر الحاحا من ذي قبل لان المعارك اذا ما استمرت فستنزلق الى التجمعات السكانية الكبيرة في المدن وسيدور القتال على روؤس المدنيين وتحول المدن الى جبهات قتال وهو امر كارثي بكل المقاييس وسلامة المدنيين مقدمة على كل شيئ .

* اوقفوا الحرب مطلب بدأت تتبناه عدد من الدول التي لها تاثيرها على استمرار القتال في اليمن وكان لموقفها اثره في دفع التحالف السعودي بالمعركة لداخل مدينة الحديدة و رفع صوت المدنيين للمطالبة بوقف الحرب يحفز هذه الدول ويعزز من مواقفها التي تنعكس ايجابا في حماية المدنيين ، ولا يعقل ان ترفع دول صوتها ضد الحرب و المجتمع اليمني المعني الاول والمتضرر غائب ، او يرفع صوته بطريقة فاشلة تقدم مطلبه على انه طلب احد طرفي الحرب مايفقد صوته اثره المرجوا خارجيا .

* اوقفوا الحرب ليست دعوة لطرف وانما دعوة لكل الاطراف وليس هناك طرف منفرد معني بتلقيها او يعتبرها موجهه له بمفرده مالم تتلقاها كل الاطراف المعنية وتتعامل معها #اوقفوا_الحرب هو المطلب الذي في صالح البلد وصالح مدنييه و صالح كل الاطراف ، وهو المطلب الذي ينزع الحبل من يد التحالف السعودي الذي يستخدمه لتوجيه الصراع لتحقيق اجندات احتلالية للبلد مستفيدا من غباء وورطة كل الاطراف اليمنية .

#اوقفوا_الحرب

#stop_war_in_yemen

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى