أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المجر تستفسر خارجية هادي عن علاقة مهنة “الشيخ” بالعمل الدبلوماسي والتشكيك تمنع دخول حاملي الجوازات الدبلوماسية اليمنية

يمنات – صنعاء

قالت مصادر دبلوماسية يمنية إن السلطات التشيكية ابلغت الخارجية اليمنية بمنع دخول أي دبلوماسي يمني إلى أراضي التشيك بعد ان كان دخول الدبلوماسيين إلى أراضيها يتم بدون فيزا.

و عزت المصادر سبب المنع إلى دخول أكثر من 500 شخص بجواز سفر دبلوماسي بمهنة رجل أعمال.

و قالت مصادر مماثلة في المجر ان سلطات الجوازات و الهجرة في بودابست خاطبت السفارة اليمنية عن صفة “شيخ ” المدونة في الجوازات الدبلوماسية اليمنية، و في أي مصاف تقع في العمل الدبلوماسي.

و بحسب المصادر تم دخول أكثر من 300 شخص بجوازات دبلوماسية بمهنة “شيخ”.

و كانت وسائل اعلامية قد كشفت عن صرف جوازات سفر دبلوماسية يمنية بصورة واسعة خارج اليمن و من سفاراتها في الخارج دون أدنى معايير وفقا لقانون اصدار الجوازات الدبلوماسية.

و على الرغم من أن هناك قانوناً و قواعد خاصة بصرف الجوازات الدبلوماسية، و لمن يجب أن تصرف، فإن الخارجية اليمنية و لجنة الجوازات الدبلوماسية تخالف كل تلك القواعد و قانون الجوازات الدبلوماسية جملة و تفصيلاً، و تقوم بصرفه للأقارب و الأصحاب.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

‫3 تعليقات

  1. في العنوان مكتوب المجر و الخبر مكتوب التشيك
    المجر هي هنجاريا و ليست التشيك يا بجم استحو خزيتوبنا
    و بعدين في نفس الخبر مكتوب دخول 500 نفر و بعد سطرين 300 نفر
    ايش من صحافة من حق ام الجن

  2. الخبر يتحدث عن المجر والتشكيك والـ”500″ دخلوا إلى التشكيك بجواز دبلوماسي كرجال أعمال و الـ”300″ دخلوا إلى المجر بمهنة شيخ .. بامكانك أن أن تقرأ وانت مركز بدلا من توجيه التهم للآخرين والطعن في مهنيتهم.. شكرا ع اساءتك التي بدو أنها متعمدة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى