أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مجلس تنسيق نقابات شركة النفط يدين القرارات التعسفية من ادارة الشرطة بحق النقابيان “واصل” و”الحمزي”

يمنات – صنعاء

دان مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط القرارات التعسفية من قبل ادارة الشرطة ضد النقابيان علي صالح واصل و محمد الحمزي.

و أشار البيان الصادر عن مجلس التنسيق أن النقابي علي صالح واصل نقل من عمله في محطة تموين الطائرات، فيما تم توقيف النقابي محمد الحمزي من عمله و توقيف راتبه.

و أوضح المجلس أن القرار التعسفي بحق النقابي علي واصل لم يكن ليصدر لولا المواقف النقابية المسؤولة و الصوت النقابي الحر و المؤثر، ما يؤكد عدم المام قيادة الشركة باللوائح الإدارية و القانونية و حقوق النقابي التي تمنع اي قرار نقل بشكل تعسفي بسبب المواقف النقابية و التي تدافع على كرامة و حقوق العمال و العاملات.

و لفت البيان إلى أن القرار الصادر من قيادة الشركة بتوقيف النقابي محمد الحمزي من عمله و توقيف راتبه، و هو النقابي الذي تحمل مع بقية زملائه مسؤولية الدفاع عن شركة النفط و عن حقوق العاملين و مكافحة الفساد و العبث الذي وصل إلى درجة من الاسفاف و الجراءة لاستهداف النقابيين لدفاعهم عن الحرية و الكرامة.

و أكد المجلس على رفضه القاطع للقرارين و القرارات التي صدرت في حق كوادر الشركة و التي قامت بإبعادهم عن اعمالهم بشكل متعمد و بدون أي مبررات قانونية مستغلة الوضع العام للبلد.

و حمل مجلس التنسيق، رئيس المجلس السياسي الأعلى و حكومة الانقاذ و وزير النفط مسئولية ما يتعرض له النقابيين. مشيرا إلى أن المدير العام للشركة دائما ما يستغل دعمه ونفوذه في تهديد النقابيين و التعسف بالعاملين و العاملات و حقوقهم و يستعرض بكونه قادر على سجنهم في الامن القومي.

و طالب البيان المجلس السياسي الاعلى سرعة تشكيل لجنة تحقيق فيما يحدث بالشركة من فساد و مخالفات و تجاوزات و عبث بالمال العام و تدمير ممنهج للشركة.

كما حملهم مسئولية التجاهل و اللامبالة في مواجهة تلك التصرفات التي تنم عن حقد و غباء همجي شخصي و استهداف مقصود للعمل النقابي و احرار العمل النقابي، في تصرف لا يعبر عن العمل الاداري القانوني مطلقا لا من قريب و لا من بعيد.

كما طالب النقابات العامة و اللجان النقابية و كل الاحرار في كل الجمهورية ادانة و استنكار ذلك و التضامن و الدفاع عن بعضهم البعض و حتى لا ينتهي صوت النقابيين المتبقي في هذا الفضاء المليء بالظلام و الظلم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى