العرض في الرئيسةعربية ودولية

الباحث والفلكي عدنان الشوافي يتوقع هطول أمطار غزيرة على الشمال التونسي والليبي خلال الأيام القادمة

يمنات – صنعاء

توقع الباحث و الفلكي عدنان الشوافي إن يؤدي المنخفض الجوي في البحر المتوسط إلى هطول أمطار غزيرة متفرقة على شمال ليبيا و أجزاء من شمال شرق تونس خلال يومي الخميس و الجمعة 27 و 28 سبتمبر/أيلول الجاري.

و أشار الشوافي إلى أن لبنان و فلسطين و غرب سوريا قد تشهد ارتفاع في درجات الحرارة العظمي خلال الاسبوع القادم.

و أوضح على حسابه في الفيسبوك أن استمرار التأثير لتلك الاضطرابات في البحر المتوسط قد يطال تونس و الجزائر خلال الثلاث الأيام الأخيرة من الأسبوع القادم (من الاربعاء إلى الجمعة) بأمطار غزيرة في مناطق متفرقة، خصوصا المناطق الساحلية الشمالية في تونس و الساحلية الشمالية الشرقية للجزائر (الشريط الساحلي الممتد من مدينة تونس إلى مدينة الجزائر) ما يستدعي المتابعة خلال نهاية الاسبوع القادم، من الأربعاء إلى الجمعة، و أخذ الاحتياطات اللازمة لحالة الأمطار الغزيرة التي لا يستبعد أن تؤدي إلى حدوث فيضانات اذا ما استمرت التوقعات أو سارت إلى الاسوء.

و تأتي هذه التوقعات بعد ما شهدته تونس و الجزائر من فيضانات مدمرة منذ الاسبوع الماضي أدت إلى خسائر فادحة بالأرواح و الممتلكات و البنية التحية في عدة مدن نتيجة أمطار غزيرة رافقتها فيضانات مدمرة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى