أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. البنك المركزي يعلن الاعتمادات التي تم الانتهاء من إجراءاتها من مبلغ الوديعة السعودية

يمنات – صنعاء

أعلن البنك المركزي بـ”عدن” الخميس 27 سبتمبر/أيلول 2018، عن الاعتمادات التي اكمل اجراءاتها من الوديعة السعودية للدفعة الثانية بعد استلام جميع الموافقات و تحويل المبالغ للبنوك اليمنية المستفيدة.

و أوضح البنك المركزي، أن عدد الطلبات الموافقة عليها بلغت 20 طلب. مشيراً إلى أن مصرف البحرين الشامل بلغت اعتماداته بمبلغ “5” مليون و “140” ألف دولار، و البنك الاهلي اليمني مبلغ “4” مليون و “525” مليون ألف دولار، و بنك اليمن و الكويت مبلغ “52” مليون “531” ألف و “754” دولار، و بنك التضامن الاسلامي “14” مليون و “665” ألف و “560” دولار.

و اشار البنك إلى استكمال الدفعة الثالثة من الوديعة السعودية و ارسالها إلى الجهات المختصة في السعودية للموافقات النهائية بعدد خمسة عشر طلب بمبلغ اجمالي “8” مليون و “50” ألف و “371” دولار.

و لفت البنك إلى استكمال البنك المركزي اجراءات الاعتمادات المستندية لعدد خمس طلبات من موارد مخصصة من الحكومة اربعة مقدمة من مصرف البحرين الشامل و طلب من بنك التضامن بمبلغ “761” ألف و “886” دولار.

و أكد البنك المركزي التوصل إلى اجراءات سهلة و ميسرة للسحب من الوديعة السعودية تتمثل في المراجعة و التي تأخذ اقل من عشرة أيام و فور صدور موافقة وزارة المالية السعودية و التي تتضمن موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي يتم تحويل المبالغ المقرة إلى حساب البنك المركزي المرسل طرف البنك الاهلي التجاري ليقوم البنك المركزي بتعزيز حسابات البنوك التجارية اليمنية الخارجية.

و أشار البنك إلى أنه يتطلب لتحويل المبالغ صورة الفاتورة التجارية على ان ترسل الى البنك المركزي بقية وثائق الشحنة و الجمارك و غيرها من الوثائق المطلوبة في آلية العمل بعد وصول البضاعة و اخلاء طرف البنك من تلك الوثائق.

و لفت البنك إلى انه يشارك الحكومة و اللجنة الاقتصادية صياغة و تنفيذ الاجراءات العاجلة ليؤكد بأن مواجهة الازمة الاقتصادية الحالية تتطلب تظافر الجهود الحكومية و المجتمعية كافة، و لن تستطيع مؤسسة أو وزارة أو جهة بذاتها مواجهة الاخطار من تدهور اقتصادي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى