أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. العثور على سيارة مفخخة قرب منزل قائد عسكري وتضرر ممتلكات مواطنين في اشتباك مسلح بين عصابتين

يمنات – صنعاء – خاص

بات الانفلات الأمني هو أهم ما يميز محافظة عدن، جنوب اليمن، في ظل الاحتقان الذي تشهده المحافظة بين الموالين لـ”هادي” والمدعومين من الامارات.

خلال أقل من ساعتين شهدت محافظة عدن حادثين امنيين، الأول العثور على عبوة ناسفة قرب منزل قيادي عسكري رفيع و الأخر اشتباكات مسلحة أت إلى تضرر ممتلكات مواطنين.

و قالت مصادر أمنية إن حراسة قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن فضل حسن، عثرت في وقت متأخر من مساء الجمعة 28 سبتمبر/أيلول 2018، على سيارة مفخخة من نوع “نوها” قرب منزله في حي انماء، تم تفكيكها بواسطة خبراء متفجرات.

و في مديرية المنصورة، تسببت اشتباكات بين مسلحين في تضرر سيارات و منازل مواطنين في حي القاهرة، جراء اشتباكات استمرت قرابة الساعتين.

و تفيد مصادر محلية ان أسلحة متوسطة و خفيفة و قذائف آر بي جي استخدمت في اشتباكات حي القاهرة، والتي دارت في حارة تسمى بـ”الشولة”، ما تسبب في احراق باصين و تضرر “7” منزل، بالعيارات النارية الطائشة.

و فيما أعلنت شرطة عدن عن سيطرتها على الموقف في وقت متأخر من فجر السبت 29 سبتمبر/أيلول 2018، و القبض على زعيمي العصابتين، لم تكشف عن الأٍسباب التي أدت إلى نشوب الاشتباكات.

و أفادت مصادر محلية ان خلافات نشبت بين زعيمي العصابتين قبل أيام على مبالغ مالية، تطورت فجر السبت إلى نشوب اشتباكات.

و أوضحت أن زعيمي العصابتين كلفا من قبل نافذ بحراسة أرضية في المنطقة، مقابل مبلغ مالي و مصاريف يومية، غير أنهما اختلفتا على توزيع المبلغ و من يقوم بالحراسة، تطورت إلى الاشتباك المسلح.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى