أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة بريطانية: حراك في العالم الغربي لتقييد بيع الأسلحة لكل من السعودية والامارات

معاناة ملايين المدنيين في اليمن قد تجد حلا في الكونغرس

يمنات

نشرت صحيفة الأوبرزرفر البريطانية، مقالا لسايمون تيسدال الصحفي المختص بالشؤون الخارجية يحاول فية الربط بين الحرب الجارية في اليمن ومعاناة المدنيين فيها والكونغرس الأمريكي.
 
و يقول تيسدال، إن الكونغرس الأمريكي يناقش قرارا قد يؤدي إلى إضعاف قدرة الإدارة الامريكية على تقديم الأسلحة للتحالف السعودي الذي يخوض الحرب في اليمن.
 
و يعتبر تيسدال، أن صور الاطفال القتلى او المرضي في اليمن قد أصبحت علامة لهذا الصراع سواء قتل هؤلاء الأطفال في غارات جوية على منازلهم أو المدارس التي يذهبون إيها أو حتى ماتوا أو طريقهم إلى الموت نتيجة نقص الغذاء و الدواء.
 
و يوضح تيسدال، أن التقرير الأخير للأمم المتحدة عن وضع الأطفال في اليمن يؤكد أن نحو 1300 طفل قد قتلوا خلال العام الماضي او تعرضوا للتشويه و الإعاقة أكثر من نصفهم قتلوا في الغارات الجوية او الصاروخية التي شنها التحالف السعودي بيما سقط آخرون ضحايا لهجمات نفذتها قوات الحوثي.
 
ويقول تيسدال إن هناك حراك في العالم الغربي لتقييد بيع الأسلحة لكل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة موضحا أن بوب مينديز عضو الكونغرس الامريكي عن الحزب الديمقراطي وعضو لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس يمنع حاليا مبيعات أسلحة أمريكية لكل من الدولتين الخليجيتين بقيمة ملياري دولار مشيرا إلى أنه من المتوقع التصويت بعد انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل على قرار بوقف بيع السلاح والعتاد للدولتين.

المصدر: بي بي سي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى