أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. محلات الصرافة تمتنع عن بيع وشراء الدولار ونقابة الصرافين تكشف من يقف وراء ارتفاع أسعار الصرف

يمنات – صنعاء – خاص

قالت مصادر محلية ان أغلب محلات الصرافة في محافظة عدن، امتنعت صباح الاثنين 1 أكتوبر/تشرين أول 2018، عن بيع و شراء العملات الأجنبية، مكتفية باستلام و تسليم الحوالات المالية فقط.

و أوضحت أن بعض المحلات امتنعت عن بيع الدولار و الريال السعودي للجمهور، فيما اكتفت بالشراء بسعر “745” ريال يمني. مشيرة إلى أن أغلب تلك المحلات، بدأت بالعمل خلال الأشهر القليلة الماضية، و بعضها تم اغلاقها، و اعيد فتحها بعد أيام بعد استكمال استخراج تراخيصها من البنك المركزي.

و كانت نقابة الصرافيين بمحافظة عدن، دعت مساء الأحد محلات و شركات الصرافة بالتوقف عن عمليات البيع و الشراء بالعملات ابتداء من صباح الاثنين.

و أكدت النقابة في تعميم وجهته لمحلات و شركات الصرافة أن الاقبال على شراء العملات الأجنبية غير مبرر، و يتم بشكل عبثي عبر أيادي و جهات غير معروفة.

و اتهم تلك الأيادي و الجهات بالوقوف وراء ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني. منوهة إلى عدم وجود أغراض تجارية حقيقية وراء الاقبال على شراء العملات الأجنبية.

و دعت النقابة الجميع محلات و شركات الصرافة بالتوقف عن البيع و الشراء للعملات الاجنبية و الاكتفاء فقط بفتح النوافذ لتسليم الحوالات المالية ابتداء من صباح الاثنين، و حتى اشعار آخر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى