أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

محافظ الحديدة التابع لحكومة هادي يتهم الأمم المتحدة ومبعوثها بتعطيل العمليات العسكرية باتجاه مدينة الحديدة

يمنات – صنعاء

اتهم الحسن طاهر، محافظ الحديدة التابع لحكومة هادي، الأمم المتحدة بتعطيل ما سماه “تحرير” الحديدة و تعريض الشعب اليمني لمزيد من الانتهاكات من قبل أنصار الله.

و قال: كنا نعد العدة لعملية اكتساح برية و جوية و بحرية خلال شهر رمضان الماضي لـ”تحرير” مدينة الحديدة مع ضمان سلامة المدنيين، لكن الأمم المتحدة استجابت لطلبات أنصار الله “الحوثيين” و دعت إلى وقف المعارك إلى حين الوصول إلى حل سياسي.

و أتهم الحسن طاهر، مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن بلعب دور محوري لإنقاذ أنصار الله من الهزيمة و تعريض الشعب اليمني للمزيد من الانتهاكات الإنسانية الجسيمة.

و أشار إلى أن قوات حكومة هادي تقف اليوم على أطراف مدينة الحديدة، حيث لم يعد يفصلها على مركز المدينة سوى 4 كيلومترات. لافتا إلى أن القوات تطوق المدينة من عدة اتجاهات و تتقدم على مختلف الجبهات.

و زعم أن أنصار الله ينهارون بشكل كبير و يتعمدون زراعة الألغام و تفجير الجسور و تدمير المنشآت الخدمية.

و أشار الحسن طاهر إلى أن قوات حكومة هادي نجحت في دخول أطراف مدينة الحديدة من الشرق و الجنوب و أغلقت كل المنافذ. منوها إلى أنه لم تبق غير جهة الغرب و هي مغلقة.

و أوضح أن قيادة التحالف منحت الضوء الأخضر لقوات حكومة هادي لدخول مدينة الحديدة. لافتا إلى أن هذه القوات تنفذ منذ 13 يونيو/حزيران الماضي بإسناد من التحالف عملية عسكرية لـ”تحرير” الحديدة و مينائها. معتبرا أنها نجحت في السيطرة على عدة مناطق.

المصدر: صحيفة البيان الاماراتية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق