أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

وزير في حكومة الانقاذ: تحويل أكثر من “4” مليار ريال من صنعاء إلى خارجها بتوجيهات مسئول في حكومة هادي

يمنات – صنعاء – خاص

قال وزير السياحة في حكومة الانقاذ، ناصر باقزقوز، إن أكثر من أربعة مليار ريال يمني تم تحويلها من صنعاء إلى خارجها رغم انعدام السيولة.

و أشار باقزقوز أن تلك المبالغ حولت بتوجيهات من رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية اليمنية، أحمد العلواني، المقرب من “هادي”.

و قال باقوز: الطابور الخامس ليس المفسبكين بل من يأخذ الأموال من صنعاء، و يرسلها لحكومة هادي. مشيرا إلى أن ذلك كان جزء من حديث دار بينه و بين زعيم أنصار الله، عبد الملك الحوثي.

و أوضح أنه بعد عدة أشهر من ذلك اللقاء قامت شركة الخطوط الجوية اليمنية “طيران اليمنية” بصنعاء بتحويل “2” مليار ريال يمني لحكومة هادي، و بتوجيهات من علواني اليمنية “أحمد العلواني” التابع لهادي.

و لفت إلى أن شركة اليمنية و في الوقت الذي تقوم فيه بتحويل تلك المبالغ، تمتنع عن دفع التزاماتها المالية لحكومة الانقاذ، و منها وزارة السياحة ممثلة بمجلس الترويج السياحي. منوها إلى أنه أبلغ مدير مكتب الرئاسة في حينه، لكنه لم يفعل شيء.

و أشار باقزقوز إلى أن نفس السيناريو تكرر اليوم و بتوجيهات “علوانية”، حيث تم تحويل أكثر من أربعة مليار ريال يمني من صنعاء إلى خارجها على الرغم من انعدام السيولة.

و أعتبر أن ما نشره هو بلاغه الثاني لمدير مكتب الرئاسة بصنعاء، الذي قال انه يستعرض عضلاته عليه، لكنه يلوذ بالصمت أمام الطابور ما سماه “الطابور العلواني الخامس” في صنعاء.

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=1877686345642131&id=100002023515526&notif_id=1538486876080309&notif_t=close_friend_activity

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى