أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة هادي ترد على دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي بالانتفاضة ضدها في المحافظات الجنوبية

يمنات – صنعاء

ردت حكومة هادي على بيان المجلس الانتقالي الجنوبي الداعي لانتفاضة شعبية ضد ضدها في محافظات الجنوب.

ووجهت الحكومة دعوتها للمجلس الانتقالي بالاتجاه إلى العمل السياسي، و التخلي عن أي تشكيلات عسكرية أو أمنية لا تخضع للسلطة الشرعية.

جاء ذلك في بيان للحكومة عقب اجتماع عقدته الأربعاء 3 أكتوبر/تشرين أول 2018 في مقر اقامتها بالعاصمة السعودية، الرياض.

و في البيان جددت الحكومة دعوتها كافة الأطراف إلى العودة إلى مسار العمل السياسي، بدلاً من الدعوة إلى إثارة الفوضى التي سيكتوي بنيرانها الجميع، و لن يستثنى منها أحد.

و حثت الانتقالي والأحزاب والقوى الوطنية والمنظمات الاجتماعية وجماهير الشعب إلى رفض الأعمال التخريبية والفوضية والدعوات المناطقية، التي يدعو لها البعض لتقويض الدولة ومساعي تطبيع الحياة.

و شدد بيان الحكومة على توحيد الصفوف للحفاظ على وحدة اليمن وأمنها واستقرارها. محذرا من أي أعمال شغب من شأنها الإضرار بأمن الوطن ووحدته، وأمن وسلامة المواطن اليمني.

وجدد البيان الدعوة لكل الجماهير إلى رفض كل دعوات الفوضى والتمزق والتقسيم، والتمسك بالمرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية وآليتيها وقرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات الحوار الوطني.

وطالبت الحكومة كافة المخلصين من أبناء اليمن من الأحزاب والقوى الوطنية إلى النضال السلمي العلني لدعم مشروع الدولة الاتحادية، مشروع الشعب اليمني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى