أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

فعالية حاشدة رافضة للتواجد العسكري السعودي وأنبوب تصدير النفط

يمنات – صنعاء

شهدت مدينة الغيضة بمحافظة المهرة، اقصى شرق اليمن، الجمعة 5 أكتوبر/تشرين أول 2018، فعالية شعبية حاشدة، أكدت على رفض أبناء المحافظة للتواجد العسكري السعودي في المحافظة.

وأكدت لجنة الاعتصام التي دعت إلى الفعالية في بيان صدر عنها، إن مهرجان اليوم يأتي ضمن الفعاليات الجماهيرية لأبناء محافظة المهرة التي بدأت منذ فترة طويلة لتؤكد رفضها لكل الممارسات التي تمس كرامة و سيادة و هوية محافظة المهرة اليمنية.

و جدد البيان وقوف المعتصمين في ساحات محافظة المهرة الرافضة للتواجد السعودي، إلى جانب “الشرعية” و إلى جانب التحالف في تحقيق أهدافه المعلنة.

و أكد البيان رفض أطماع التحالف في محافظة المهرة، و مشروع انبوب النفط السعودي الذي لا يحمل أي غطاء قانوني.

و أكد البيان، على استمرار الاحتجاجات بإرادة قوية من كل أبناء المهرة، وتمسكهم بسلمية نضالهم حتى تحقيق كافة المطالب المشروعة التي كفلها دستور الجمهورية اليمنية، وكافة القوانين والمواثيق الدولية التي حددها المعتصمين في ست نقاط أبرزها إنهاء التواجد العسكري السعودي في المحافظة، وتسليم المنافذ الحدودية.

و أشار البيان إلى وقوف أبناء المهرة إلى جانب الشعب اليمني في رفض ما آلت إليه الأوضاع المعيشية والوضع الاقتصادي المزري، و الذي تسبب بمجاعة هي الأسوأ في العالم.

و طالب البيان حكومة هادي بسرعة معالجة الأوضاع الاقتصادية و تحسين معيشة المواطنين و فضح المتسببين في الأزمة الاقتصادية و انهيار العملة الوطنية أيا كان و مصارحة الشعب بكل الحقائق قبل أن تشهد البلاد ثورة جياع لن تبقي و لن تذر.

و دعا بيان المعتصمين كل أحرار الوطن في الداخل و الخارج إلى التضامن مع أبناء المهرة في نضالهم و مطالبهم المشروعة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق