أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عدن على صفيح ساخن .. الامارات تنقل أسلحة ثقيلة إلى مطار عدن وفصيل في المقاومة يسيطر على معسكر بير فضل

يمنات – صنعاء – خاص

نقلت القوات الاماراتية أسلحة ثقيلة إلى مطار عدن الدولي، عصر الأحد 7 أكتوبر/تشرين أول 2018.

و قالت مصادر محلية ان ناقلات على متنها دبابات غادرت معسكر القوات الاماراتية في مدينة الشعب بمديرية البريقة، غرب محافظة عدن.

و قال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إنهم شاهدوا ناقلات على متنها دبابات تدخل إلى مطار عدن الدولي، إلى جانب ناقلات أخرى على متنها أسلحة ثقيلة مغطاة بطرابيل، يعتقد أنها مدفعية.

و نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور لناقلات على متنها دبابات على الطريق المؤدي إلى مطار عدن الدولي.

و تفيد معلومات إن أطقم عسكرية رافقت ناقلات الدبات و الأسلحة الثقيلة إلى مطار عدن الدولي. مشيرة إلى انتشار قوات الحزام الأمني في محيط مطار عدن الدولي.

و جاءت عملية نقل الأسلحة الثقيلة بعد ساعات من منع قيادة القوات الاماراتية في مطار عدن دخول خبراء اوكرانيين إلى محافظة عدن، قدموا على متن طائرة اوكرانية بطلب من حكومة هادي.

كما جاءت بعد أقل من 12 ساعة من سيطرة فصيل من المقاومة الجنوبية على معسكر الدفاع الجوي في منطقة بير فضل بمديرية المنصورة، و هو المعسكر المهجور منذ اندلاع الحرب، مطالبين بضمهم إلى قوات حكومة هادي.

و يرى مراقبون أن نقل الأسلحة الثقيلة و السيطرة على المعسكر و منع دخول الخبراء مؤشر على حالة توتر في عدن، قد تكون مرتبطة بتهديدات المجلس الانتقالي بقيادة انتفاضة شعبية ضد حكومة هادي.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق