أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

رئيس حكومة هادي يوجه البنك المركزي بصرف مرتبات موظفين محددين بالدولار

يمنات – صنعاء

وجه رئيس حكومة هادي البنك المركزي بـ”عدن” بصرف مرتبات موظفي رئاسة الوزراء و دواوين الوزرات و الوكلاء بالدولار الأمريكي.

و في الوثيقة المرفقة و المؤرخة بتاريخ 19 أغسطس/آب 2018، وجه أحمد عبيد بن دغر رئيس حكومة هادي المعترف بها دوليا، البنك المركزي عدن بسرعة صرف مرتبات موظفي رئاسة الوزراء و دواوين الوزارات  و الوكلاء و بنسبة 100%، على أن يتم الصرف في تاريخ 20 من كل شهر.

و تضمن التوجيه أن يتم صرف المرتبات بالدولار بعد معادلتها بما يقابله بالريال اليمني و بسعر صرف “250” ريال يمني للدولار، و 95 ريال يمني للريال السعودي، على أن يتحمل البنك فوارق قيمة الصرف.

كما تضمن الأمر تحويل المرتبات إلى حسابات الموظفين في بنك سبأ الاسلامي الذي يملكه رجل الأعمال حميد الأحمر، أو البنوك المحددة قرين كل اسم في دول الخارج.

و فيما تصرف حكومة هادي رواتب كبار موظفي الدولة بالدولار، لا تلتزم إلا بصرف قرابة 25 في المائة من مرتبات موظفي الدولة فقط، رغم أنها التزمت بصرف جميع المرتبات عقب نقل البنك إلى عدن.

و في الوقت الذي يوجه ابن دغر بصرف مرتبات موظفي رئاسة الوزراء بتاريخ 20 من كل شهر، لا يتم الصرف للموظفين الذين تصرف لهم بالصرف لهم إلا بعد مرور “10” أيام من الشهر التالي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق