أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد يتوقع اقتراب العاصفة “لبان” من ارخبيل سقطرى خلال ساعات ويصفها بـ”العنيفة جدا” وينبه إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتفادي تأثيراتها

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية أن العاصفة الاعصارية “لبان” LUBAN أصبحت عنيفة جدا، و تتحرك باتجاه غرب شمال غرب بسرعة 12 كم/ساعة مصحوبة بأمطار غزيرة جداً.

و توقع المركز في نشرة “انذار” أصدرها عصر الأربعاء 10 أكتوبر/تشرين أول 2018، أنه يتوقع مرور مركز العاصفة شمال أرخبيل سقطرى خلال الساعات القادمة.

و أوضح أنه من خلال تحليل خرائط الطقس السطحية و العلوية و تقارير المراكز الإقليمية و الدولية المختصة بالأعاصير الاستوائية و صور الأقمار الاصطناعية و خرائط التنبؤات العددية عند الساعة 0800 توقيت عالمي- 1100 توقيت محلي، فإن العاصفة تبعد  550 كم عند جزيرة سقطرى و 750 كم عن المهرة و 1050 كم عن المكلا.

و أشار إلى أن أجواء أرخبيل سقطرى تلبدت بالغيوم مع هطول أمطار متوسطة مصحوبة بعواصف رعدية، و الرياح شديدة السرعة تصل أعلى سرعة لها 155 كلم/س، و ستنخفض لرؤية الأفقية بسبب الأمطار الشديدة، والبحر مضطرب و عالي الموج على أرخبيل سقطرى و المياه الإقليمية الجنوبية الشرقية لليمن، و يتراوح ارتفاع الموج بين (7 – 10) متر.

و حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين خاصة قاطني مجاري السيول و الساكنين في المنازل الطينية و ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية التي وصفها بـ”الخطرة” في أرخبيل سقطرى و المناطق المجاورة لها.

كما حذر من الاضطراب الشديد للبحر. ناصحا بعدم الإبحار في المناطق الآنفة الذكر. مهيبا بالجهات الرسمية ذات العلاقات باتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتمالات التأثيرات الخطيرة للعاصفة الإعصارية العنيفة خلال الساعات القادمة.

كما طالب بمتابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد و التفاعل معها حفاظا على الأرواح و الممتلكات العامة و الخاصة.

اليوم تأريخ الإصدار نوع النشرة الوقتمحلي الظاهرة الأربعاء 10/10/2018 إنـــذار 15:00 عاصفة إعصاريه النشرة الجوية…

Posted by ‎خدمات الأرصاد الجوية اليمنية – Yemen Meteorological Services‎ on Wednesday, October 10, 2018

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق